آخر الأخباراخبار المال والاقتصاد › تصديرى الحاصلات يتوقع زيادة صادرات البطاطس لـ500 ألف طن سنويًا

صورة الخبر: تصديرى الحاصلات يتوقع زيادة صادرات البطاطس لـ500 ألف طن سنويًا
تصديرى الحاصلات يتوقع زيادة صادرات البطاطس لـ500 ألف طن سنويًا

قال الدكتور حسين الحناوي، رئيس المجلس التصديري للحاصلات البستانية، إن وزارة الزراعة اجتمعت بأكبر مستوردي البطاطس المصرية، وأكبر مصدري تقاوي البطاطس الأوروبية، للاتفاق على إعادة تصديرها لبلجيكا ودول الاتحاد الأوروبي.

وتوقع الحناوي، في تصريحات خاصة لـ«المال »، أن ترتفع كميات تصدير البطاطس المصرية هذا العام إلى 500 ألف طن سنويًا، بعد أن تراجعت العام الماضي لـ 120 ألف طن فقط، بسبب تعنت الجانب الروسي، وتوقفه عن استقبال الصادرات المصرية بعد حادث تحطم الطائرة الروسية التي أقلعت من شرم الشيخ في 31 أكتوبر 2015، وعلى متنها 217 راكبا.

وأكد الدكتور حامد عبد الدايم، المتحدث الإعلامي باسم وزارة الزراعة، أن تحرير سعر صرف الجنيه، سيزيد من فرص التصدير، ويحقق أسعاراً مربحة للحاصلات البستانية المصرية، بما يعني تحقيق القيمة المُضافة المنشودة من زراعة الأرض، شرط الاعتماد على الأساليب الجيدة والتكنولوجيا الحديثة في الزراعة.

وأضاف عبد الدايم، في تصريحات خاصة لـ«المال»، أن الصادرات الزراعية المصرية لها بريق خاص، والمنتج المصري له سمعة جيدة في الخارج وعلينا أن نواجه المشكلات المتعلقة في هذا الشأن بكل حسم، حتى نحقق التوازن بين الصادرات والواردات بعد أن أصبح تحرير أسعار الدولار كلمة السر فى مضاعفة صادراتنا الزراعية.

وتوقع مصدر مسؤول بوزارة الزراعة، تراجع أسعار البطاطس في الأسواق المحلية للمستهلك المصري، خلال 15 يومًا، حيث سيبدأ الموسم الفعلي لحصاد محصول العروة الشتوية، لافتًا إلى أنه سيكون هناك وفرة في المعروض من البطاطس خلال تلك الفترة.

وأضاف المصدر، أن محصول البطاطس يشهد حاليًا ازدهارًا، خاصة بعد موافقة روسيا على إعادة التصدير لها مرة أخرى، بعد حظرها دخول البطاطس لمدة بلغت شهرين، نتيجة وجود أمراض العفن البني وزيادة نسب متبقيات المبيدات، مؤكدًا أن وزارة الزراعة عالجت كل تلك الأخطاء وشددت رقابتها على زراعة محصول البطاطس حتى تمكنت من انجاح في تحقيق وفرة بالمحصول في الأسواق

المصدر: جريدة المال

إقرأ هذه الأخبار ايضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على تصديرى الحاصلات يتوقع زيادة صادرات البطاطس لـ500 ألف طن سنويًا

هذا الخبر لا يحتوي على تعليقات.

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أضف تعليق

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
22546

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق عرب نت 5 مجانا الآن
سجل في النشرة الاخبارية في عرب نت 5
إدارة و خدمات الموقع من جاليليو لإدارة المواقع    استضافة وتطوير مواقع - ستار ويب ماستر

هذا الموقع مزود بحلول جاليليو مدير المواقع - ® Galileo Site Manager