آخر الأخباراخبار المال والاقتصاد › برلماني: "عامر" يفقد السيطرة على سوق الصرف

صورة الخبر: برلماني: "عامر" يفقد السيطرة على سوق الصرف
برلماني: "عامر" يفقد السيطرة على سوق الصرف

انتقد الدكتور محمد فؤاد عضو مجلس النواب التداعيات الأخيرة في سوق الصرف، مشيرا إلى أن السوق السوداء تطل بوجهها القبيح مرة أخرى.

وأشار "فؤاد" إلى أن تصريحات طارق عامر الأخيرة بأن "السوق السوداء للعملة في البلاد لن تختفي فورا بمجرد استخدام عصا التعويم السحرية" وأن "تحرير سعر صرف الجنيه ساعد الحكومة في الحصول على قرض بقيمة 12 مليار دولار من صندوق النقد الدولي" أظهرت لأباطرة السوق السوداء أن عامر لا يمتلك أي خطة للسيطرة مما دفع السوق السوداء للاشتعال مجددا لتوفية طلبات المستوردين، حيث بلغ الفارق بين السعر الرسمي والسوق الموازي 10% محققا أعلى مستوى له منذ 4 نوفمبر.

وأكد "فؤاد" أننا بحاجة لإحكام السيطرة على السياسات النقدية بالشكل الذي يكفل السيطرة على سوق الصرف والتعامل مع تابعات التعويم.

وأضاف "فؤاد" أنه ينبغي على طارق عامر التحرك السريع لكي لا نصل إلى مستويات غير مسبوقة من التضخم لا يمكن السيطرة عليها في ظل الارتفاع السريع لسعر الدولار في البنوك في الفترة الأخيرة وخاصة مع بداية ظهور السوق السوداء مرة أخرى، مشيرا الى أن السياسات النقدية هي السبب الرئيسي في غلاء الأسعار وليس غياب ضبط الأسعار أو "جشع التجار" كما يساق.

المصدر: صدى البلد

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على برلماني: "عامر" يفقد السيطرة على سوق الصرف

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
2312

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري