آخر الأخباراخبار الفن والثقافة › قبل عرض "مولانا" لعمرو سعد.. هكذا ظهرت شخصية الشيخ في السينما المصرية

صورة الخبر: قبل عرض "مولانا" لعمرو سعد.. هكذا ظهرت شخصية الشيخ في السينما المصرية
قبل عرض "مولانا" لعمرو سعد.. هكذا ظهرت شخصية الشيخ في السينما المصرية

تستقبل دور السينما المصرية يوم الأربعاء المقبل فيلم "مولانا" والذي استقر صناعه أخيرا على موعده بعد سلسلة من التأجيلات، ويجسد فيه عمرو سعد دور واعظ ديني أو "شيخ".

فيلم "مولانا" تم عرضه لأول مرة ضمن فعاليات مهرجان دبي السينمائي الدولي، ويدخل من خلاله عمرو سعد إلي قائمة الممثلين الذي جسدوا شخصية شيخ جامع، حيث تدور احداثه حول الشيخ حاتم الشناوي، وهو داعية ديني شهير يبدأ حياته إمام في أحد الجوامع، حتى يصل لشهرته ويطلق الفتاوي للناس عبر الفضائيات.

ويستعرض موقع FilFan.com في التقرير التالي أبرز الممثلين الذين سبق أن جسدوا شخصية "الشيخ" في السينما المصرية وتركت أثرا كبيرا مع الجمهور.

حسن البارودي فيلم " الزوجة الثانية"
""أَطِيعُوا اللَّهَ وَأَطِيعُوا الرَّسُولَ وَأُولِي الْأَمْرِ" هذه هي الأية القرآنية التي رددها الممثل حسن البارودي مرارا وتكرارا في فيلم " الزوجة الثانية"، واستخدمها في نفاقه للعمدة واطاعته في كل افعاله، وقدم من خلاله نموذج للشيخ الذي يستغل الدين في كسب مصالح شخصية ولإرضاء السلطة، وبطريقته الخاصة وابداعه الفني جعله من أهم أدوار الشيوخ الذي دون في تاريخ السينما المصرية حتى الأن وعلق في أذهان الجمهور.

عادل إمام وعمر الشريف يتبادلان دور الشيخ في "حسن ومرقص"
وخلال مشواره الفني جسد عادل امام، دور الشيخ أيضا في فيلم " حسن ومرقص"، ولكن بطريقة مختلفة حيث كان دوره خلال رجل دين مسيحي في أحد الكنائس وتضطره الظروف لانتحال شخصية شيخ، أما عمر الشريف فكان يجسد دور الشيخ محمود خلال أحداث الفيلم، ويتقمص دور رجل كنيسة حتى لا يقتله المتشددين بعدما رفض الانضمام إليهم.

عمرو واكد في فيلم " لي لي"
جسد عمر واكد دور الواعظ الديني في فيلم " لي لي "، مع المخرج مروان حامد وهو فيلم قصير انتاج 2011، وكان شهد العمل موجه من الجدل من قبل البعض واتهمه بانه يسئ للإسلام، وذلك بسبب ان احداث الفيلم تدور حول شخصية الشيخ الذي يدعوا الناس للهداية ولكن شهوته تتغلب على إيمانه فيقع في اغواء فتاة تدعي لي لي.

ثلاثية لـ يحيي شاهين
قدم يحيي شاهين دور الشيخ 3 مرات من خلال فيلم " شيء من الخوف"، والذي جسد فيه دور الشيخ إبراهيم الذي يثأر لقتل ويجمع اهل القرية من اجل الانتقام من عتريس الذي كان يبث الزعر فيهم ويستولي على أرزاقهم.
اما شخصية الشيخ الأخرى التي قدمها يحيي شاهين كانت هذه المرة مع فريد شوقي في فيلم " جعلوني مجرما"، حيث جسد دور الشيخ حسن صديقه منذ الطفولة.

كما برع في تقديم شخصية الشيخ "حسونة"، والتي قدمها في فيلم الأرض، مع المخرج الراحل يوسف شاهين، وهو يعد من أفضل انتاجات السينما المصرية.

خالد صالح داعية إسلامي متطرف في "الجزيرة 2"

وكان الراحل خالد صالح جسد شخصية " الشيخ جعفر" في فيلم " الجزيرة2"، مع أحمد السقا، وهو داعية متطرف وقائد لقبيله الرحالة التي تؤمن بأفكاره المتطرفة، وهو كان اخر أعماله السينمائية التي قدمها قبل رحيله، حيث كان يقوم بتصويره وهو يعاني من أمراض القلب.

المصدر: فى الفن

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على قبل عرض "مولانا" لعمرو سعد.. هكذا ظهرت شخصية الشيخ في السينما المصرية

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
35122

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري