آخر الأخباراخبار مصر › التضامن: مليون و400 ألف جنيه إجمالى تعويضات حادث البطرسية حتى الآن

صورة الخبر: التضامن: مليون و400 ألف جنيه إجمالى تعويضات حادث البطرسية حتى الآن
التضامن: مليون و400 ألف جنيه إجمالى تعويضات حادث البطرسية حتى الآن

قالت الدكتورة غادة والى وزيرة التضامن الاجتماعى، أنه تم صرف مليون و400 ألف جنيه لورثة 16 حالة وفاة حتى الآن من بين الذين قضوا فى حادث تفجير الكنيسة البطرسية بالعباسية وعددهم الإجمالي 28 حالة وفاة، حيث تم الصرف للحالات التي أتمت الإجراءات القانونية وسيستكمل الصرف بمجرد إنهاء إجراءات إعلام الوراثة لـ 12 حالة متبقية.

وأضافت وزيرة التضامن فى بيان صحفى اليوم ، أنه بالنسبة للمصابين فقد تم الصرف لعدد 33 حالة حتى الآن من إجمالي 50 حالة، حيث تم صرف ألفي جنيه لكل حالة إصابة استدعى علاجها البقاء أقل من 72 ساعة بالمستشفى، بينما تم صرف مبلغ 40 ألف جنيه لكل حالة استغرق علاجها أكثر من 72 ساعة في المستشفى، وأوضحت والي أنه سيستكمل الصرف لـ 17 حالة متبقية فور الانتهاء من الإجراءات الخاصة بملفاتهم الطبية.

وكانت وزارة التضامن قد أعلنت في وقت سابق صرف 100 ألف جنيه لورثة كل متوفى و40 ألف جنيه لكل مصاب قضى أكثر من 72 ساعة في المستشفيات و2000 جنيه لكل مصاب قضى أقل من 72 ساعة داخل المستشفى.

وأوضحت غادة والي أن الوزارة قد نسقت مع وزارة العدل لتخصيص محكمتين لسرعة إنهاء إجراءات إعلام الوراثة ووصول تقرير النيابة عن الحادث حتى تتمكن من دعم الأسر المنكوبة في ظروفها الإنسانية الصعبة قبل أعياد الميلاد.

المصدر: اليوم السابع

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على التضامن: مليون و400 ألف جنيه إجمالى تعويضات حادث البطرسية حتى الآن

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
37216

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري