آخر الأخباراخبار المال والاقتصاد › الدولار يتراجع في التعاملات الصباحية للبنوك

صورة الخبر: الدولار يتراجع في التعاملات الصباحية للبنوك
الدولار يتراجع في التعاملات الصباحية للبنوك

القاهرة - مباشر: تراجع سعر الدولار الأمريكي أمام الجنيه المصري بالبنوك في مستهل تعاملات اليوم السبت، عند مستويات 17.95 و18.75 للشراء، ونحو 18.1 و19.3 جنيه للبيع.

وقدم البنك الأهلي اليوناني أعلى سعر لبيع وشراء الدولار عند مستوى 19.3 و18.75 جنيه على التوالي.

وحددت 9 بنوك: المصرف المتحد، وبلوم مصر، والمصري الخليجي، وسايب بنك، والأهلي المصري، ومصر، وقناة السويس، والقاهرة، والعربي الأفريقي) سعر الشراء عند 18 جنيهاً، وتراوح سعر البيع بين 18.2 إلى 18.27 جنيه.

وبلغ أقل سعر لبيع الدولار نحو 18.1 جنيه في فيصل الإسلامي، مقابل نحو 18.1 جنيه للبيع، فيما قدم التجاري الدولي نحو 17.95 جنيه للشراء، و18.2 جنيه للبيع.

وحددت 4 بنوك: أبوظبي الإسلامي، ومصر إيران، والتعمير والإسكان، والإسكندرية سعر الشراء عند 18.1 جنيه، مقابل سعر البيع بين 18.25 إلى 18.85 جنيه.

وأظهرت بيانات البنك المركزي أن متوسط بيع الدولار في السوق المصرية خلال تعاملات الخميس الماضي بلغ 18.38 جنيه، فيما بلغ متوسط الشراء نحو 18.06 جنيه.

وقرر البنك المركزي المصري، يوم الخميس 3 نوفمبر، تحرير سعر صرف الجنيه أمام الدولار، وفقاً لآليات العرض والطلب، كما تقرر زيادة أسعار الفائدة بواقع 300 نقطة.
ووافق المجلس التنفيذي لصندوق النقد الدولي في اجتماعه 11 نوفمبر الماضي، على منح مصر قرضاً بقيمة 12 مليار دولار على 3 سنوات، وتم تحويل الشريحة الأولى بقيمة 2.75 مليار دولار.

وأعطى المركزي البنوك العاملة في مصر حرية تسعير النقد الأجنبي، من خلال آلية سوق بين البنوك (الإنتربنك)، وسمح للبنوك بفتح فروعها حتى التاسعة مساءً، وأيام العطلات الأسبوعية (الجمعة والسبت)؛ لتنفيذ عمليات شراء وبيع العملة وصرف حوالات العاملين في الخارج.

المصدر: مباشر

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على الدولار يتراجع في التعاملات الصباحية للبنوك

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
88097

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري