آخر الأخبارالأسرة والطفل › تلقيح 26 امرأة بحيوانات منوية خاطئة

صورة الخبر: تلقيح 26 امرأة بحيوانات منوية خاطئة
تلقيح 26 امرأة بحيوانات منوية خاطئة

أكد المركز الطبى التابع لجامعة أوتريخت للتلقيح الصناعى فى هولندا عن تلقيح 26 امرأة عن طريق الخطأ بواسطة حيوانات منوية لرجال آخرين لغير أزواجهن أو شركائهن.

وأضاف المركز الطبى أن خطًأ إجرائيًا هو المسؤول عن حدوث تلك المشكلة التى وقعت فى الفترة بين أبريل 2015 ونوفمبر 2016، حسبما نشرت مجلة "التايم" البريطانية.

ولفتت الصحيفة إلى أن نصف عدد الأزواج الـ 26 الذين خضعوا للعلاج فى المركز تمكنوا من الإنجاب بالفعل، فيما أبلغ المركز هؤلاء الأزواج بما حدث.

وأشارت التايم إلى أن المركز أصدر بيانا تقدم فيه بالأسف والاعتذار لكل الأزواج الذين تعرضوا لتلك المشكلة، قائلا ربما تكون خلايا الحيوانات المنوية قد انتقلت خلال عمليات التخصيب إلى بويضة غير المقصود تخصيبها بذلك الحيوان المنوى، ولذلك فهناك احتمال أن يكون قد تم تخصيب البويضات بحيوانات منوية ليست من الرجل المقصود به أن يكون الأب.

وبحسب المجلة فإن مثل هذه الحوداث وقعت أكثر من مرة ففى عام 2010 قاضت امرأة من سنغافورة مركزًا طبيًا بعد أن اختلط عليهم الأمر بين الحيوان المنوى لزوجها وحيوان منوى لرجل غريب، حيث شكت المرأة، الصينية الأصل، فى الأمر عندما وجدت أن بشرة طفلها ولون شعره يختلفان تماما عن بشرة ولون شعر زوجها القوقازى الأصل.

المصدر: مبتدا

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على تلقيح 26 امرأة بحيوانات منوية خاطئة

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
73190

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري