آخر الأخباراخبار المال والاقتصاد › الذهب يتراجع في مصر رغم صعوده عالميًا لأعلى مستوى في أسبوعين

صورة الخبر: الذهب يتراجع في مصر رغم صعوده عالميًا لأعلى مستوى في أسبوعين
الذهب يتراجع في مصر رغم صعوده عالميًا لأعلى مستوى في أسبوعين

تراجع سعر الذهب خلال تعاملات اليوم الخميس في السوق المصري، مقارنة بتعاملات أمس الأربعاء، رغم صعوده عالميًا اليوم لأعلى مستوى في أسبوعين.

وقال نادي نجيب سكرتير عام شعبة تجار الذهب بغرفة القاهرة التجارية، إن سعر جرام الذهب عيار 21 انخفض بنحو 8 جنيهات خلال تعاملات اليوم ليسجل 625 جنيهًا مقابل 633 جنيه أمس، كما انخفض سعر الجرام عيار 18 عند 535.71 جنيه مقابل 542.57 جنيه خلال تعاملات أمس.

وأضاف أن سعر الجرام عيار 24 بلغ خلال تعاملات اليوم 714.3 جنيهًا مقابل 723.42 جنيه أمس، ووصل سعر الجنيه الذهب إلى مستوى 5000 جنيهً مقابل 5064 جنيه خلال تعاملات الأربعاء.

وأرجع نجيب انخفاض سعر الذهب اليوم إلى تراجع سعر الدولار في بعض البنوك والسوق السوداء التي مازال يعتمد عليها بعض التجار لتوفير احتياجاتهم من العملة من أجل الاستيراد، وذلك رغم تقارب مستويات أسعار العملات بها مقارنة بالسوق الرسمية

عالميًا

عالميًا، صعد الذهب لأعلى مستوى له في أسبوعين اليوم الخميس مع تراجع الدولار والعائد على السندات الأمريكية بعد صدور بيانات اقتصادية أضعف من المتوقع.

ووفقًا لوكالة رويترز، ارتفع الذهب في المعاملات الفورية إلى 1150.26 دولار للأوقية (الأونصة) وهو أعلى مستوى له منذ 14 ديسمبر المقبل، وبحلول الساعة 1122 بتوقيت جرينتش بلغ المعدن الأصفر 1146.16 دولار للأوقية مسجلًا زيادة نسبتها 0.4 بالمئة.
وزاد الذهب في العقود الأمريكية الآجلة 6.30 دولار إلى 1147.10 دولار للأوقية.

المصدر: مصراوي

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على الذهب يتراجع في مصر رغم صعوده عالميًا لأعلى مستوى في أسبوعين

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
14967

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري