آخر الأخبارالأسرة والطفل › ماذا يحدث لجسمك عند تناول «اللب السوري»

صورة الخبر: ماذا يحدث لجسمك عند تناول «اللب السوري»
ماذا يحدث لجسمك عند تناول «اللب السوري»

ينتشر بين البعض تناول ما يعرف بـ «اللب السوري» أو لب عباد الشمس ويطلق عليه البعض لب العصافير، وذلك لرخص سعره مقارنة بباقي أسعار التسالي المعروفة، وقد أكدت الكثير من الدراسات والأبحاث العديد من الفوائد التي تعود على الجسم من تناول هذا النوع من اللب والتي ربما يجهلها البعض .
واللب السوري هو لب ينتج من زهرة دوار الشمس ويمد الجسم بالكثير من الفيتامينات والمعادن التي يحتاجها مثل فيتامين e ، ويساعد على خفض نسبة الكوليسترول فى الدم لاحتوائه على احماض دهنية غير مشبعة، كما يحتوي على معادن الماغنيسوم والنحاس والزنك والفوسفور والحديد والتي تساعد على نمو الجسم.
كما يعتبر اللب السوري مفيد للمرأة الحامل حيث يحتوي على حمض الفوليك مما يساعد على تكوين الجنين خلال فترة الحمل، كما يساعد فى علاج مرضي فقر الدم ويمنع تسوس الأسنان ويساعد على نمو الاسنان والعظام، ويخفف من تصلب الشرايين ويعالج ارتفاع ضغط الدم وذلك لاحتوائه على زيوت أوميجا .
ويعمل اللب السوري على تقوية جهاز المناعة لاحتوائه على فيتامين a ويساعد فى تقوية النظر ويمنع تساقط الشعر وتليف خلايا الجسم، كما يؤخر ظهور أعراض الشيخوخة المبكرة ويقلل من الإصابة بمرض سرطان الرئية كذلك يقلل من أضرار التدخين، وينشط الدورة الدموية .

المصدر: صدى البلد

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على ماذا يحدث لجسمك عند تناول «اللب السوري»

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
93899

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري