آخر الأخبارالصحة والجمال › 7 مؤشرات تخبرك بقرب تقديم استقالتك!

صورة الخبر: 7 مؤشرات تخبرك بقرب تقديم استقالتك!
7 مؤشرات تخبرك بقرب تقديم استقالتك!

العمل المثمر الحقيقي هو الذي يحمل في طياتة النجاح، والتقدم والتميز لأنه يعد نتاج طبيعي لتحقيق الذات فهو أحد مصادر قوتك في الحياة، اما إن كان عملك لا يوفر لك هذه الرغبات،ولاتشعر أنه مصدر قوتك فهذا يعد مؤشراً لترك العمل.
كما أثبتت الدراسات أن هناك 30% من العاملين صرحوا بأنهم يواجهون صعوبة في التواصل مع مدرائهم في العمل، كما يصعب عليهم إبداء رأيهم دون خوف من مواجهة المشاكل المترتبة على ذلك، والتي قدمتها cnn بالتعاون مع خبراء التنمية البشرية حول الرضا الوظيفي في منطقة الشرق الأوسط إليك أهم هذة الأسباب:

كثير منا يريد ترك عمله لكن مجال العمل حالياً لا يوفر فرصة عمل بسهولة بسبب الأوضاع الاقتصادية الحالية. كما أثبتت الدراسات أن هناك 30% من العاملين صرحوا بأنهم يواجهون صعوبة في التواصل مع مدرائهم في العمل، مربطيش الجملتين ببعض يعنى ابتدى بجزئية سوء الأحوال كملى او اربطى برابط كما يصعب عليهم إبداء رأيهم دون خوف من مواجهة المشاكل المترتبة على ذلك، والتي قدمتها cnn بالتعاون مع خبراء التنمية البشرية حول الرضا الوظيفي في منطقة الشرق الأوسط إليك أهم هذة الأسباب:

تأثر صحتك بضغوط العمل:
إذا كانت صحتك النفسية والجسمانية تتأثر بالضغط النفسي والتوتر الذي قد ينتج عن العمل، أو ينتابك أعراض جسدية كالأرق وآلام الظهر، أو المعدة أو الصداع المزمن، عليك هنا باتخاذ الإجراء المبكر فى التعامل ومعالجة هذه الامور في أسرع وقت حتى لا تتفاقم.

إن كان العمل يقتل من إبداعك:
إن كنت تقوم بعمل لا يشبع رغبتك الإبداعية ولا يطور من مهاراتك فهذا العمل لا يناسبك. لأنه يمكن للإبداع أن يكون سبباً لنجاحك في مجالك مثل أوبرا وينفري تم فصلها من علمها كمراسلة إخبارية و فصلها من النشرة بسبب أنها لا تصلح أن تكون مذيعة أو مراسلة ، ثم عرض عليها دوراً في برنامج نهاري تميزت فيه ثم ابدعت بعد ذلك في برنامجها Winfrey رغم الإحباط الذي لاقته من مديرها في العمل سابقاً .

لا تتسم متطلبات الوظيفية بالواقعية:
إذا كنت تعمل بطاقة فردين فهذا يعد استهلاك لجميع قدراتك، عليك هنا بطلب الدعم من مديرك لك وأشرح له أن هذه المهام يقوم بها أكثر من موظف لإنجازها. وإن لم تقم الإدارة بمساعدتك وحل تلك الضغوط وتوزيع مهام العمل بشكل أكثر واقعية عليك أن تلوح بقرار استقالتك وتبحث عن عمل أخر.
إن كان مديرك متحكمًا بقراراتك:
من أسوء الأشياء التي يمكن أن تقابلها في عملك هو المدير الذي يتخذ القرارات دائماً، بمعني هو يجبر من يعمل معه علي تنفيذ الأوامر دون نقاش، لا يتقبل النقد يتحكم في قرارتك وغالباً يراك هذا المدير أنك دائماً على خطأ و هو بحكم مكانته على صواب. هنا يجب أن تسرع في البحث عن عمل اخر يناسبك لأنك إذا أكملت حتماً ستؤثر على حالتك النفسية والفكرية أيضاُ.
انعدام أخلاقيات العمل في الشركة:
من المهم جداً أن تتمتع الشركة بمستوي عالٍ من النزاهة والأخلاق، حتي تشعر بالفخر في المكان الذي تعمل به ولراحتك النفسية داخله، فإذا وجدت نفسك تعمل في مؤسسة لا تعطي للأخلاق أولوية أو حتي إذا طلب منك القيام بشيء مخالف لقيمك الأخلاقية، يفضل هنا بتقديم استقالتك.
إن لم تحصل على العائد المناسب لك:
يعد من أكثر الأمور أهمية في العمل هو العائد المادي فعندما تقوم بعمل لابد من الحصول على عائد مادي مناسب لك لتلبيه احتياجاتك وإذا كان العائد غير مناسب لك تكرار عليك البحث عن عمل آخر.
انهيار الشركة:
إن لاحظت بأن شركتك تشهد تراجعاً ملحوظاً في جميع الجوانب وتقوم بتقليص الإدارات، عليك هنا النجاة بنفسك بالبحث عن عمل آخر يتميز بالاستقرار، مع توافر كل المميزات الأخرى التي تبحث عنها .

المصدر: مصراوى

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على 7 مؤشرات تخبرك بقرب تقديم استقالتك!

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
69004

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري