آخر الأخبارالصحة والجمال › العلاج عند ''طبيبة'' يطيل أعمار كبار السن

صورة الخبر: العلاج عند ''طبيبة'' يطيل أعمار كبار السن
العلاج عند ''طبيبة'' يطيل أعمار كبار السن

في نتيجة مفاجئة وغير متوقعة ، وجد فريق من الباحثين في جامعة "هارفارد" الأمريكية أن المرضى كبار السن الذين يعالجون من قبل طبيبات هم أقل عرضة للوفاة في غضون 30 يوما من بدء العلاج ، أو أقل عرضة للدخول للمستشفى مرة أخرى في غضون 30 يوما من انتهاء العلاج بها .
وأشارت الدراسة – التي نشرت في عدد ديسمبر من مجلة " جاما الطب الباطني" – أن الاختلافات المحتملة في أنماط الممارسات بين الأطباء والطبيبات قد تكون لها انعكاساتها الهامة على صحة المريض .
وقال يوسوكى تسيوجاوا الباحث في جامعة هارفارد والمدرس في مدرسة الصحة العامة في ولاية ماساتشوستس الأمريكية ، إن الاختلافات التي تم التوصل إليها بين الأطباء والطبيبات شكلت مفاجأة لنا ، فيبدو أن جنس الطبيب يشكل أهمية خاصة للمرضى .
وفي هذه الدراسة ، حلل الفريق البحثي بيانات والحالة الصحية لأكثر من مليون مستفيد من الرعاية الطبية تخطت أعمارهم الـ 65 عاما .
وأظهرت النتائج أن المرضى ، إذا ما تم علاجهم من قبل طبيبة ، لديهم مخاطر نسبية أقل من 4% من الوفاة مبكرا ، ونحو 5% مخاطر أقل للدخول المستشفى مرة اخرى في غضون 30 يوما من الخروج .
وأوضح الباحثون أن هذه النتائج تشير إلى الحاجة إلى مزيد من الفهم حول طبيعة أداء الطبيبات والفروق الفردية مع أقرانهن من الأطباء .

المصدر: مصراوى

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على العلاج عند ''طبيبة'' يطيل أعمار كبار السن

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
49199

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري