آخر الأخبارالأسرة والطفل › فوائد البصل الاخضر

صورة الخبر: فوائد البصل الاخضر
فوائد البصل الاخضر

صحة الجهاز الهضمي
يحوي البصل الاخضر كمية عالية من اللالياف الغذائية التي من المعروف ان تناولها يساعد في تعزيز صحة الجهاز الهضمي، تسهيل عملية الهضم والوقاية من الامساك والتلبكات المعوية. كوب من البصل الاخضر يحوي ما يقارب 1.3 غم.
تعزيز المناعة
البصل الاخضر يعتبر مصدر غني لعدد من المواد الكيميائية النباتية الطبيعية التي تعمل كمضادات للاكسدة طبيعية، مثل مركبات الفلافونويد والانثوسيانين. وهي تساعد في الوقاية من السرطانات.
تعزيز صحة العين
يساهم البصل الاخضر بشكل كبير في تعزيز صحة عينيك كونه يعتبر مصدر للكاروتينات، كاللوتين والزياكسانثين، وفيتامين A التي تلعب كلها دور مهم في تعزيز صحة العيون، والرؤية السليمة، وتساهم في الوقاية من الضمور البقعي. والاشخاص الذين لا يحصلون على كميات كافية من هذه المواد عادة ما يكونون عرضة للاصابة باضطرابات الرؤية مثل العشا الليلي ومشاكل القرنية.
لعظام صحية
يعتبر البصل الاخضر مصدر لعدد من المعادن والفيتامينات المهمة التي تلعب دور اساسي في تقوية العظام وبنائها. واهم هذه العناصر هو محتوى البصل الاخضر على كل فيتامينات C و K. فاذا كان نظامك الغذائي يفتقر الى هذه الفيتامينات، قد تكون اكثر عرضة للاصابة بهشاشة العظام او الاصابة بكسور العظام. حيث يلعب فيتامين C دور مهم جدا في بناء الكولاجين المهم للحفاظ على صحة العظام، بالاضافة الى كونه يحافظ على خلايا الجسم المختلفة من التلف.
اما فيتامين K فهو مهم لتعزيز عملية امتصاص الجسم للكالسيوم والاستفادة منه في الحفاظ على كثافة العظام، كما انه يعتبر مهم جدا للسيطرة على عمليات التخثر في الدم وغيرها من عمليات حيوية في الجسم.

تعزيز صحة القلب
محتوى البصل العالي من الالياف يساهم بشكل كبير في تعزيز صحة القلب والشرايين من خلال خفض مستويات الكولسترول الضارة في الجسم. كما ان فيتامين C وفيتامين A الموجودة في البصل الاخضر تعتبر ذات خصائص مضادة للاكسدة قوية، والتي تعمل على مكافحة الجذور الحرة والوقاية من تلف الانسجة والخلايا المختلفة. وتناولك لنظام غذائي غني بهذه المواد يعني وقايتك من خطر الالتهابات والامراض المرتبطة بصحة القلب والشرايين،

المصدر: الوفد

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على فوائد البصل الاخضر

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
60392

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

خلال 30 أيام
خلال 7 أيام
اليوم