آخر الأخباراخبار العالم اليوم › فرنسا تمدد حالة الطوارئ

صورة الخبر: فرنسا تمدد حالة الطوارئ
فرنسا تمدد حالة الطوارئ

وافق النواب الفرنسيون ليل الثلاثاء الأربعاء بأغلبية 228 صوتاً مقابل 32، على تمديد حالة الطوارئ السارية منذ أكثر من عام لغاية 15 يوليو (تموز)، أي لما بعد الانتخابات الرئاسية والتشريعية.


وهذا التمديد، الخامس من نوعه منذ أعلن الرئيس فرنسوا هولاند حال الطوارئ إثر الاعتداءات الإرهابية التي أدمت باريس في 13 نوفمبر (تشرين الثاني) 2015، يحتاج لأن يوافق عليه أيضاً مجلس الشيوخ قبل 22 ديسمبر (كانون الأول) الجاري تاريخ انتهاء سريان حالة الطوارئ بموجب التشريع السابق.
وإذا ما وافق مجلس الشيوخ على هذا التمديد، وهو أمر شبه مؤكد، فإن فرنسا ستشهد سريان أطول حالة طوارئ دون انقطاع، 20 شهراً متواصلاً، منذ بدأ العمل بهذا النظام الاستثنائي خلال حرب استقلال الجزائر قبل 60 عاماً.

وحال الطوارئ المفروضة في فرنسا، تم تمديدها 6 أشهر في نهاية يوليو (تموز).

وسمح هذا الوضع الاستثنائي للسلطة الإدارية بتقييد الحريات من دون اللجوء الى المحاكم، وشمل ذلك عمليات دهم وفرض الإقامات الجبرية والتنصت ومراقبة مواقع حساسة.

وتظهر الإجراءات المشددة في الشوارع أيضاً، حيث يتم تسيير دوريات لعناصر من الجيش مسلحين بشكل جيد، وتم أيضاً نشر رجال شرطة على الشواطئ هذا الصيف، في حين تم إلغاء معارض وأحداث رياضية، وتراجع كثيراً عدد السياح.

ووسط المخاوف من الاعتداءات، تم تعزيز الأمن قرب المدارس وأخضع التلاميذ لتمارين من أجل حماية أنفسهم، أما من هم أكبر سناً، فسمح لهم بالتدخين داخل المباني التعليمية من أجل الحد من خروجهم.

وتم تشجيع الفرنسيين من كل الأعمار على الخضوع لدورات في الإسعافات الأولية، ولاقى ذلك نجاحاً متزايداً، ومنذ بداية العام، تم تدريب زهاء 80 ألف شخص على "خطوات منقذة" للحياة.

المصدر: موقع 24

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على فرنسا تمدد حالة الطوارئ

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
36130

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

خلال 30 أيام
خلال 7 أيام
اليوم