آخر الأخبارالصحة والجمال › أقنعة منزلية لعلاج مشاكل البشرة الدهنية

صورة الخبر: أقنعة منزلية لعلاج مشاكل البشرة الدهنية
أقنعة منزلية لعلاج مشاكل البشرة الدهنية

تتطلب البشرة الدهنية الرعاية والإهتمام المُستمرين لأنها تعمل على جذب الأوساخ والغبار إلى داخل مسامات الجلد الأمر الذي يؤدي إلى إغلاقها، وتحتاج البشرة الدهنية إلى التنظيف المستمر بِمُنظفٍ خالٍ من العطور والذي يتم غسله بالماء الدافئ لإزالة الأوساخ مرتين يومياً، إضافةً إلى تطبيق مجموعة من الأقنعة التي تُخفف من الإفرازات الدهنية وتمنح هذا النوع من البشرة النضارة والحيوية.

فيميا يلي نُقدِّم لكِ مجموعة من الأقنعة الطبيعية التي يُمكنكِ تحضيرها في المنزل واستخدامها لعلاج البشرة الدهنية:

- قناع الشوفان والعسل: نظفي بشرتكِ جيداً ثم أحضري ملعقة كبيرة من الشوفان مع ملعقتين صغيرتين من العسل وأخلطيهم مع ربع كوب من عصير الليمون وضعيهم على وجهكِ واحذري من مُلامسة الخليط لعينيكِ وأتركيه لمدة 15 دقيقة وبعدها اغسليه بالماء الدافئ ونشفي وجهكِ بقطعة قماش جافة.

- قناع التفاح والعسل: قشري تفاحة واحدة وأنزعي البذور منها وقطعيها قطعاً صغيرة وضعيها بالخلاط وأضيفي ثلاث ملاعق صغيرة من العسل وأخلطي المزيج جيداً ثُم ضعيه على وجهكِ بعد تنظيفهِ جيداً وأتركيه لِمُدة 15 دقيقة ثُم أشطفيه بالماء الدافئ.

- قناع الخيار والبيض: نظفي بشرتكِ جيداً ثم أحضري نصف حبة خيار مُقشرة مع بياض بيضة واحدة وملعقة صغيرة من عصير الليمون وملعقة صغيرة من النعناع الجاف وأهرسيهم معاُ في الخلاط ودعي الخليط يبرد في الثلاجة، من ثُم ضعيه على وجهكِ لِمُدة لا تقل عن 15 دقيقة واشطفيه بالماء الدافئ جيداُ.

- قناع اللبن والفراولة: أحضري 4 حبات فراولة في وعاء وأهرسي الفراولة جيداً وأضيفي ملعقة كبيرة من اللبن وحركي المزيج حتى يُصبح الخليط ناعماً وضعيه على وجهك بعد تنظيفهِ لِمُدة 10 دقائق وأزيلي القناع بالماء الدافئ.

طبِّقي بعضاً من أقنعة علاج البشرة الدهنية المنزلية لمدة أربعة أيام في الأسبوع وستحصلين على بشرة ناعمة ومثالية وصحية، ومن ثُم شاركينا رأيك فيها بعد تجربتها ..

المصدر: جمالك

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على أقنعة منزلية لعلاج مشاكل البشرة الدهنية

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
56974

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري