آخر الأخبارأخبار السيارات › الصين تعيد بناء السفينة ''تيتانيك'' بتكلفة تقدر بـ165 مليون دولار

صورة الخبر: الصين تعيد بناء السفينة ''تيتانيك'' بتكلفة تقدر بـ165 مليون دولار
الصين تعيد بناء السفينة ''تيتانيك'' بتكلفة تقدر بـ165 مليون دولار

"تيتانيك" تلك السفينة التي عرفها كثيرون من الفيلم الشهير، تعود للحياة بمشورع صيني لبناء منتجع سياحي يحاكي السفينة تماما من حيث الحجم والتصميم.
على ضفاف نهر تشي جيانج بمقاطعة سيتشوان، بتكلفة تقدر بمليار يوان و هو ما يعادل 165 مليون دولار أمريكي يتم بناء المنتجع السياحي الفخم ومن المتوقع أن ينتهي العمل من البناء بنهاية العام 2017.
وسيشهد المشروع أيضًا محاكاة لاصطدام السفينة بجبل الجليد الذي أغرق السفينة الأصلية في المحيط الأطلسي عام 1912 وسيتم عرض الفيلم الشهير الذي يحكي قصة غرق السفينة ويحمل اسمها والذي أنتج عام 1997 للنجمين ليوناردو دي كابريو وكيت وينسلت ومن إخراج جيمس كاميرون.
وقال الرئيس التنفيذي للشركة المنفذة للمشروع سو شاوجون إنه ليس مستغربًا على الصين تنفيذ مثل هذا المشروع، وتابع: "ببناء تايتانيك نقدم شيئًا للإنسانية جمعاء.. تايتانيك ليست ملكًا لبلد واحد.. كما يمكن أيضا للولايات المتحدة فعل الشيء نفسه مع شخصية كونج فو باندا أو مولان".
و على الرغم من شعبية الفيلم فإن معظم القرويين حول موقع البناء لمشروع محاكاة السفينة لم يسمعوا من قبل عن السفينة قبل اختيار مطوري الموقع لبناء النسخة المتماثلة ومع ذلك، يأملون أن يجلب ذلك المشروع الازدهار إلى منطقتهم وألا يضطرهم إلى ترك مناطق عيشهم.
يذكر أن السفينة الأصلية " تيتانيك" غرقت في 15 نيسان، 1912، أثناء رحلتها من ميناء ساوثامبتون الإنجليزي إلى نيويورك، وكان على متنها 1500 شخص.

صورة الخبر: الصين تعيد بناء السفينة ''تيتانيك'' بتكلفة تقدر بـ165 مليون دولار

المصدر: مصراوى

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على الصين تعيد بناء السفينة ''تيتانيك'' بتكلفة تقدر بـ165 مليون دولار

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
27891

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

خلال 30 أيام
خلال 7 أيام
اليوم