آخر الأخباراخبار المال والاقتصاد › مسئول بالتموين يكشف خطوات إضافة مواليد 2006 حتى 2011 على البطاقات

صورة الخبر: مسئول بالتموين يكشف خطوات إضافة مواليد 2006 حتى 2011 على البطاقات
مسئول بالتموين يكشف خطوات إضافة مواليد 2006 حتى 2011 على البطاقات

تبدأ وزارة التموين والتجارة الداخلية خلال شهر ديسمبر الجاري، استقبال طلبات المواطنين للحذف والإضافة على منظومة الدعم في البطاقات التموينية، حيث تتأهب مكاتب ومديريات التموين المنتشرة في الأحياء في جميع المحافظات، بالإضافة إلى محال البقالة التموينية في استقبال الأوراق اللازمة لإضافة المواليد من عام 2006 وحتى عام 2011 إلى البطاقات التموينية.

وقال مصدر مسئول بوزارة التموين فى تصريحات لـ"صدى البلد" ، إنه من المقرر قبول نحو 2.2 مليون من المواليد بين عامي 2005 و2011 من أصل 7 ملايين طلب إضافة سبق وتقدم بها المواطنون في وقت سابق من خلال محال البقالة التموينية والموقع الإلكتروني المخصص لتعديل بيانات البطاقة التموينية "دعم مصر".

وأوضح المصدر أنه جار استقبال طلبات المواطنين من خلال المكاتب التموينية أو على الموقع الإلكتروني http://subsidy.egypt.gov.eg للحذف أو الإضافة، لافتا إلى استمرار وزارات الإنتاج الحربي والتخطيط والتموين في تنقية البطاقات من الأسماء المكررة والوهمية والمسافرين والمتوفين، متوقعًا حذف نحو مليون إلى 1.5 مليون خلال مرحلة التنقية الأولى.

وأضاف أن المرحلة الثانية لتنقية البطاقات التموينية، ستقوم على استبعاد غير المستحقين للدعم وفقا لمعايير اللجنة الوزارية للعدالة الاجتماعية بقيادة وزارة التخطيط والإصلاح الإداري بعد إقرار رئاسة مجلس الوزراء تلك المعايير لمستحقي الدعم.

وكانت اللجنة الوزارية للعدالة الاجتماعية المشكلة من وزارات التموين والتجارة الداخلية والتخطيط والإصلاح الإداري والتضامن الاجتماعي والمالية وضعت 10 معايير لاستبعاد غير المستحقين من منظومة دعم البطاقات التموينية وشملت، استبعاد الأسر التى تلحق أبناءها بمدارس دولية، الأسر التى تلحق أبناءها فى مدارس خاصة تصل لأكثر من 20 ألف جنيه سنويا.

كما تشمل المعايير استبعاد الأسر التى يزيد إجمالى دخلها الشهرى عن 10 آلاف جنيه، والأسر التى تمتلك عقارين فأكثر، وأحدهما فى المناطق الجديدة أو المناطق السياحية، والأسر التى يزيد معدل استهلاكها من الكهرباء شهريا عن 650 وات، واستبعاد أصحاب فواتير المحمول التى تزيد على 6 آلاف جنيه مصرى سنويا، ومن يملكون أراضى زراعية تتجاوز 10 أفدنة، واستبعاد أصحاب السجلات التجارية التى تتجاوز مبالغ مالية كبيرة، وأصحاب الضرائب على الشريحة الأولى من الدخل.

المصدر: صدى البلد

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على مسئول بالتموين يكشف خطوات إضافة مواليد 2006 حتى 2011 على البطاقات

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
68675

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري