آخر الأخباراخبار المسلمين › الخبيثات للخبيثين والطيبات للطيبين.. فيما أنزلت هذه الأية؟

صورة الخبر: الخبيثات للخبيثين والطيبات للطيبين.. فيما أنزلت هذه الأية؟
الخبيثات للخبيثين والطيبات للطيبين.. فيما أنزلت هذه الأية؟

أوضح الشيخ خالد الجندى، الداعية الإسلامى، وعضو المجلس الأعلى للشؤون الإسلامية، بعض التفسيرات الخاطئة التى يظنها الناس فى تفسير بعض آيات سورة النور.

وقال الجندى، خلال تقديمه برنامج "لعلهم يفقهون"، والمُذاع على موجات الراديو "9090" إن الله عز وجل قال فى كتابه العزيز "الْخَبِيثَاتُ لِلْخَبِيثِينَ وَالْخَبِيثُونَ لِلْخَبِيثَاتِ ۖ وَالطَّيِّبَاتُ لِلطَّيِّبِينَ وَالطَّيِّبُونَ لِلطَّيِّبَاتِ ۚ أُولَٰئِكَ مُبَرَّءُونَ مِمَّا يَقُولُونَ ۖ لَهُمْ مَغْفِرَةٌ وَرِزْقٌ كَرِيمٌ [26]". سورة النور

وأكد الجندى أن هذه الأية ليس لها علاقة بالزواج، أو بالعلاقة بين الذكر والأنثى، وإنما تتحدث عن الألفاظ والكلمات، مشيرا إلى أن الكلمات الخبيثة لا تصدر إلا من الرجل أو المرأة الخبيثة، والكلمات الطيبات لا تصدر إلا من الأشخاص الطيبين.

وأجاب الجندى عن بعض الأسئلة التى وردت إليه فى الحلقة، مؤكدا أن أى أمر فى القرآن يكون إما للإلزام أو الإباحة أو النصح والإرشاد، والذى يحدد ذلك العلماء.

ورد الجندى على سؤال أخر بحديث الرسول، صلى الله عليه وسلم، "الماهر بالقرآن مع السفرة الكرام البررة والذى يقرأ القرآن ويتتعتع فيه وهو عليه شاق له أجران".

المصدر: مبتدأ

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على الخبيثات للخبيثين والطيبات للطيبين.. فيما أنزلت هذه الأية؟

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
20378

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

خلال 30 أيام
خلال 7 أيام
اليوم