آخر الأخباراخبار المسلمين › حكم الشرع.. ماذا لو اتهم الزوج زوجته بالزنا أو العكس؟

صورة الخبر: حكم الشرع.. ماذا لو اتهم الزوج زوجته بالزنا أو العكس؟
حكم الشرع.. ماذا لو اتهم الزوج زوجته بالزنا أو العكس؟

تحدث الشيخ خالد الجندى، الداعية الإسلامى، وعضو المجلس الأعلى للشؤون الإسلامية، عن الحالات التى يتهم فيها الزوج زوجته بالزنا، أو العكس، فيكون قسم أحدهم أنه من الصادقين، 4 مرات، والمرة الخامسة أن لعنة الله عليه لو كان من الكاذبين.

وأضاف الجندى، خلال تقديمه برنامج "لعلهم يفقهون"، والمُذاع على موجات الراديو "9090" أنه إذا كانت الزوجة هى من تتهم زوجها بالزنا، فتقسم 4 مرات أنها صادقة، والمرة الخامسة أن غضب الله عليها لو كانت من الكاذبين.

وأوضح الجندى أن الخطورة أن هذه أعراض، هذا يمين الغموس، إذا كان كاذب وهو يعلم، فصاحبه له توبة ولكن ليس له كفارة، وصاحبه يغمس فى النار.

وتابع الجندى أن الله عز وجل قال فى سورة النور "وَالَّذِينَ يَرْمُونَ أَزْوَاجَهُمْ وَلَمْ يَكُنْ لَهُمْ شُهَدَاءُ إِلَّا أَنْفُسُهُمْ فَشَهَادَةُ أَحَدِهِمْ أَرْبَعُ شَهَادَاتٍ بِاللَّهِ ۙ إِنَّهُ لَمِنَ الصَّادِقِينَ [6] وَالْخَامِسَةُ أَنَّ لَعْنَتَ اللَّهِ عَلَيْهِ إِنْ كَانَ مِنَ الْكَاذِبِينَ [7] وَيَدْرَأُ عَنْهَا الْعَذَابَ أَنْ تَشْهَدَ أَرْبَعَ شَهَادَاتٍ بِاللَّهِ ۙ إِنَّهُ لَمِنَ الْكَاذِبِينَ [8] وَالْخَامِسَةَ أَنَّ غَضَبَ اللَّهِ عَلَيْهَا إِنْ كَانَ مِنَ الصَّادِقِينَ [9] وَلَوْلَا فَضْلُ اللَّهِ عَلَيْكُمْ وَرَحْمَتُهُ وَأَنَّ اللَّهَ تَوَّابٌ حَكِيمٌ [10].

المصدر: مبتدأ

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على حكم الشرع.. ماذا لو اتهم الزوج زوجته بالزنا أو العكس؟

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
60287

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري