آخر الأخبارالصحة والجمال › لصحتك.. تناول العسل بالثوم لمدة أسبوع على معدة فارغة ولاحظ الفرق

صورة الخبر: لصحتك.. تناول العسل بالثوم لمدة أسبوع على معدة فارغة ولاحظ الفرق
لصحتك.. تناول العسل بالثوم لمدة أسبوع على معدة فارغة ولاحظ الفرق

تحتوي الطبيعة على الكثير من المنتجات الغنية بالمواد الطبيعية والتي تتضمن فوائد لا تعد ولا تحصى لصحة الإنسان.

وكثير ما نكتشف فوائد جديدة لبعض الأطعمة التي نتناولها على فترات وخاصة إذا ما خلطناها مع أشياء أخرى وهو ما ينعكس بالإيجاب على الصحة.

ويعتبر الثوم من المواد الضرورية للغاية في أي طعام، حيث إنه يكسب الطعام نكهة محببة للغاية، بل إنه في بعض الأحيان لا نشعر بلذة ما نتناوله إذا خلى من الثوم، ولا تتوقف فوائد الثوم عند هذا الحد، بل إن له فوائد طبية كبيرة للغاية نظرا لما يحتوي عليه من مكونات مفيدة للصحة.

وللثوم فوائد كبيرة للغاية على الصحة، حيث إنه يساهم في خفض الكولسترول من الدم، كما أنه يقلل من فرص الإصابة بالنوبات القلبية المفاجئة، حيث يعمل على تنظيم ضغط الدم، إضافة إلى فوائده الجمة مع الشرايين ومنع الإصابة بالتصلب، ويعمل الثوم على تقوية الذاكرة ويعتبر مفيدا للغاية لمن يعاني من كثرة النسيان.

أما العسل، فهو يعتبر من الأغذية الطبيعية المفيدة جدا لجسم الإنسان، لأنه يحتوي على خليط من العناصر الغذائية المفيدة مثل الكربوهيدرات، الألياف، والبروتينات، ويعمل على تقوية عضلة القلب، كما أنه يساهم في تنشيط المعدة ومفيد للغاية في الوقاية من نزلات البرد.

كل هذه المكونات للثوم والعسل على حدا، فما بالك عند خلطهما مع بعضهما البعض، حيث يساعد هذا الخليط في تخليص الجسم من السموم وعلاج الكثير من الأمراض، إضافة إلى أنه يعطي الجسم طاقة كبيرة للغاية ويعزز من الأداء العام للفرد.

وللحصول على هذه الفوائد، قم بتقطيع عدة فصوص من الثوم على كمية مناسبة من العسل الأبيض، واحرص على تناول ملعقة من الخليط صباحا لمدة أسبوع على معدة فارغة ولاحظ الفرق بعد ذلك، حيث سيعمل هذا الخليط على تعزيز مناعة جسمك وخاصة في فصل الشتاء لتقليل فرص إصابتك بنزلات البرد.
فوائد تناول خليط العسل والثوم

يقي من حساسية اللقاح في الربيع، ويعالج الربو، والكحة، يقي من الإسهال، يقي من البرد والإنفلونزا، ويعالج الزكام، يقي من الأمراض الناتجة عن لدغات الحشرات، يقي من تصلب الشرايين، وأمراض القلب والتجلطات، يقلل من الأعراض المصاحبة لمرض السكر، يعزز الجهاز المناعي للجسم، ويحسن قدرة الجسم على التخلص من السموم، يقلّل من ضغط الدم.

كما يساعد هذا الخليط على مقاومة السرطان، حيث يحتوي الثوم والعسل على مواد تحارب الأورام السرطانية، كما أنه يخفض الكوليسترول في الدم، والدهون الثلاثية، يكافح العدوى، حيث يحارب العسل البكتيريا الهوائية واللاهوائية، والفيروسات والفطريات، بينما يقاوم الثوم العديد من البكتيريا الموجبة والسالبة والطفيليات والفطريات، يُعالج الإرهاق وآلام الصدر، يعد منشطا جيدا ومضادا للأكسدة.

المصدر: القيادي

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على لصحتك.. تناول العسل بالثوم لمدة أسبوع على معدة فارغة ولاحظ الفرق

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
66555

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري