آخر الأخباراخبار المال والاقتصاد › الذهب يسجل اليوم أسعار غير مسبوقة بالسوق المصري

صورة الخبر: الذهب يسجل اليوم أسعار غير مسبوقة بالسوق المصري
الذهب يسجل اليوم أسعار غير مسبوقة بالسوق المصري

واصلت أسعار الذهب بالسوق المصري -تزامنًا مع ارتفاعات الدولار القياسية- تسجيل مستيواتها القياسية خلال تعاملات اليوم الجمعة، وسط أسعار غير مسبوقة.
وقال نادي نجيب سكرتير شعبة الذهب بغرفة القاهرة التجارية - خلال اتصال هاتفي مع مصراوي -، إن أسعار الذهب ارتفعت خلال تعاملات اليوم الجمعة لتشتعل مع "جنون" الدولار" بالسوق السوداء، لتسجل مستويات تاريخية جديدة.
وأوضح سكرتير شعبة الذهب، أنه بلغ سعر جرام الذهب عيار 21 نحو 620 جنيه مقابل 580 جنيهًا يوم الأربعاء الماضي، بينما تراوح عيار 18 مابين 531.42 جنيه للجرام، مقابل 497.14 جنيهًا يوم الأربعاء الماضي.
وأضاف أن عيار 24 سجل نحو 708.57 جنيه للجرام، مقابل 662.85 جنيه يوم الأربعاء الماضي، كما سجل سعر الجنيه الذهب 4960 جنيه، مقابل 4640 آلاف جنيه يوم الأربعاء الماضي.
وبذلك ارتفع جرام الذهب مابين 34 و 40 جنيهًا مقارنة بأسعار يوم الأربعاء الماضي.
ويتأثر سعر الذهب بتحركات الدولار أمام الجنيه بالسوق السوداء، بسبب عزوف البنوك عن تمويل مستوردي الذهب، بالإضافة إلى تحركات البورصة العالمية للذهب التي تؤثر على الأسعار محليًا
جدير بالذكر، واصل الجنيه المصري انهياره الحاد أمام الدولار بالسوق السوداء خلال تعاملات الأسبوع الحالي، وسط أسعار تاريخية بشكل يومي للعملة الصعبة.
للاطلاع على سعر الدولار أمام الجنيه بالسوق السوداء - اضغط هنا
عالميًا
ارتفع الذهب عالميًا، اليوم الجمعة، متجهًا لتحقيق ثاني مكاسبه الأسبوعية على التوالي، بعدما تجاهل المعدن النمو الأفضل قليلًا من المتوقع الذي سجله الناتج المحلي الإجمالي الأمريكي في الربع الثالث من العام وسط طلب قوي من آسيا.
ووفقًا لما نقلته وكالة رويترز للأنباء، بحلول الساعة 1445 بتوقيت جرينتش، زاد سعر الذهب في المعاملات الفورية 0.3 بالمئة إلى 1271.90 دولار للأوقية (الأونصة) ليصعد 0.5 بالمئة منذ بداية الأسبوع الحالي.
وتراجع سعر الذهب في العقود الأمريكية الآجلة 0.2 بالمئة إلى 1267.10 دولار للأوقية.
ونما الاقتصاد الأمريكي بنسبة 2.9 بالمئة في الربع الثالث من العام ليفوق متوسط توقعات المحللين لنمو قدره 2.5 بالمئة، وهو ما يعزز مبررات رفع أسعار الفائدة ويقوض جاذبية الأصول التي لا تدر عائدًا مثل الذهب بينما يدعم الدولار.
وتسببت بيانات نمو أكبر اقتصاد في العالم في نزول الذهب لأدنى مستوى له خلال الجلسة عند 1262.04 دولار للأوقية لكن السعر سرعان ما بدأ في التعافي.

المصدر: مصراوي

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على الذهب يسجل اليوم أسعار غير مسبوقة بالسوق المصري

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
85418

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري