آخر الأخباراخبار المسلمين › تعرف على «6 عبادات» يصل ثوابها إلى الميت.. فيديو

صورة الخبر: تعرف على «6 عبادات» يصل ثوابها إلى الميت.. فيديو
تعرف على «6 عبادات» يصل ثوابها إلى الميت.. فيديو

قال الشيخ عمر بن حسين الخطيب، مدرس الفقه والعهلوم الشرعية، إن هناك ستة أعمال يصل ثوابها إلى الميت، مشيرًا إلى أن بعضها اتفق على وصولها إلى الميت دون شروط وأخرى أختلفوا فيها.

وأوضح «الخطيب» خلال برنامج «مسألة 2»، في إجابته عن سؤال: «ما الأعمال والعبادات التي يصل ثوابها إلى الميت؟»، أن هناك ستة عبادات يصل ثوابها إلى الميت، هي: «الدعاء، الصدقة، التلاوة، الذكر، الحج، والعمرة».

وأضاف أن العلماء أطالوا الكلام في قضية ما يصل إلى الأموات من أعمال صالحات يقوم بها الإنسان، إذا طلب من الله عز وجل أن يوصل ثوابها أو مثله إلى الميت ، أو أقيمت هذه الأعمال بنية أن يصل ثوابها إلى الأموات عمومًا أو إلى ميت بعينه.

وتابع: واتفقوا على أن ثواب الدعاء والصدقة يصل إلى الميت، وهو ثابت بنصوص الكتاب والسُنة، ولا خلاف فيه، أما تلاوة القرآن والذكر فهذا مجال اختلاف بين العلماء، فيما فصل العلماء في الحج والعمرة، ورأوا أنه إذا أدى شخص حجًا أو عمرة عن ميت، يصل ثوابها إليه، إذا كان الميت لم يحج ولم يعتمر في حياته، لأنه كان دينًا في ذمته لله عز وجل.

المصدر: صدى البلد

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على تعرف على «6 عبادات» يصل ثوابها إلى الميت.. فيديو (1)

كريمان‏24 ‏أكتوبر, ‏2016

معلومة بسيطة هل تعلم لماذا يصل ثواب العمرة والحج الى الميت ؟ لان الظروف الاجتماعية او المادية أو الصحية قد تكون عائق بالنسبة لة عن اداء الفريضة أو لانة قد أوصى بها شخص من اهلة أو المقربين الله اراد التخفيف عن عبادة ربنا يوعدنا يارب ويقبل كل مشتاق

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
95594

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري