آخر الأخبارالصحة والجمال › احذر.. هذه الأضرار تسببها لك العطور

صورة الخبر: احذر.. هذه الأضرار تسببها لك العطور
احذر.. هذه الأضرار تسببها لك العطور

لاشك أن الغالبية العظمى منا، تعتبر العطور جزء لا يتجزأ من حياتها اليومية، بل وشخصيتها أيضا، حيث لا يستطيع كثير من الرجال الخروج من المنزل دون وضع أطيب الروائح، كنوع من استكمال المظهر والأناقة.

ولكن علماء بريطانيون، فجروا مفاجأة من العيار الثقيل لكل مستخدمي العطور، حيث أكدوا أن هذه الروائح التي نستخدمها باستمرار، من شأنها إحداث تأثيرات سلبية على صحة الإنسان.

وقد توصل الباحثون إلى هذه النتيجة عن طريق دراسة تقنية إنتاج العطور حيث تستخدم في صناعتها عناصر كيميائية مختلفة قد تلحق ضررا بصحة الإنسان.

وأكد الباحثون، أن هذه الحالات التي تحتوي على خطورة قصوى، تكون عن طريق الإصابة بأنواع من الإكزيما والتهابات الجلد، حيث إن من يستنشق روائح العطور قد يتضرر مع من ييضعها ويترافق هذا النوع من التسمم بالسعال وسيلان الدموع والصداع والدوخة والغثيان والقيء.

وطالب الباحثون بضرورة وضع قليل من العطر على المعصم ومراقبة مفعوله بعد تناول قهوة قبل الإقدام على شرائه، وذلك تجنبا لوقوع أعراض جانبية غير مرغوبة.

وشدد العلماء على ضرورة عدم اللجوء لمنتجات رخصية من العطور ونصوا باستخدام أنواع عطور ذات جودة عالية ومن مكان موثوق به، حتى لا يؤثر ذلك على الصحة.

المصدر: القيادي

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على احذر.. هذه الأضرار تسببها لك العطور

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
85856

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري