آخر الأخباراخبار المال والاقتصاد › الصين تتعهد بمواصلة الإصلاحات بعد انضمام اليوان لسلة عملات النقد الدولي

صورة الخبر: الصين تتعهد بمواصلة الإصلاحات بعد انضمام اليوان لسلة عملات النقد الدولي
الصين تتعهد بمواصلة الإصلاحات بعد انضمام اليوان لسلة عملات النقد الدولي

قال بنك الشعب الصيني "البنك المركزي" اليوم السبت إن الصين ستواصل الدفع نحو الإصلاحات المالية وانفتاح أسواقها بعد انضمام العملة الصينية "الرنمينبي" أو "اليوان" إلى سلة حقوق السحب الخاصة لصندوق النقد الدولي.

وقال البنك المركزي الصيني في بيانه إن الصين ترحب بإدراج عملتها في سلة حقوق السحب الخاصة، مشيرا إلى أن تلك الخطوة من شأنها الدفع بإصلاح النظام النقدي الدولي كما أنها تمثل علامة فارقة في تدويل اليوان وتعكس تقدير الجميع لما حققته الصين من تقدم في مسيرتها نحو التنمية الاقتصادية والإصلاح المالي والانفتاح.

ووفقا لصندوق النقد الدولي، فإن حق السحب الخاص هو أصل احتياطي دولي استحدثه الصندوق في 1969 ليصبح مكملا للاحتياطيات الرسمية الخاصة بالبلدان الأعضاء.

ووافق المجلس التنفيذي للصندوق في نوفمبر 2015 على إجراء تغيير في العملات المكونة لسلة حقوق السحب الخاصة، وأصبح القرار نافذا بعد مرور فترة انتقالية، وينضم اليوان إلى سلة حقوق السحب الخاصة إلى جانب العملات الأربع المدرجة من قبل، وهي الدولار الأمريكي، واليورو، والين الياباني، والجنيه الإسترليني.

جاء هذا في بيان رسمي صدر عن البنك عقب إعلان صندوق النقد الدولي أمس الجمعة عن إطلاق سلة حقوق السحب الخاصة الجديدة بعد إدراج اليوان بها اعتبارا من اليوم السبت الأول من أكتوبر 2016، في خطوة وصفها بأنها "معلم تاريخي" بالنسبة للصين وكذلك للصندوق والنظام النقدي الدولي كله.

المصدر: جريدة المصدر

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على الصين تتعهد بمواصلة الإصلاحات بعد انضمام اليوان لسلة عملات النقد الدولي

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
99027

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري