آخر الأخباراخبار المسلمين › حُكم الهجرة من مكان إلى آخر لنُصرة الإسلام .. فيديو

صورة الخبر: حُكم الهجرة من مكان إلى آخر لنُصرة الإسلام .. فيديو
حُكم الهجرة من مكان إلى آخر لنُصرة الإسلام .. فيديو

قال الدكتور محمد مختار جمعة، وزير الأوقاف، إن الهجرة من مكان إلى مكان من أجل نصرة الإسلام، انتهت بفتح مكة، مؤكدًا أن حديث النبي -صلى الله عليه وسلم- قد حسمه.

وأوضح «جمعة» خلال خطبة الجمعة اليوم وعنوانها: «الهجرة تحول إيجابي نحو البناء والتعمير وكريم الأخلاق، ولا مجال للهجرة غير الشرعية في الإسلام»،أن الهجرة بمعنى الانتقال من مكة إلى المدينة، أو من بلد لم يدخله المسلمون، إلى بلد دخله المسلمون، لنُصرة الإسلام، انتهت بفتح مكة، منوهًا بأن حديث النبي -صلى الله عليه وسلم- قد حسمه.

واستشهد بما روي أن صفوان بن أمية لما أسلم ، قيل له : لا دين لمن لم يهاجر، فأتى المدينة ، فقال له النبي -صلى الله عليه وسلم- : ما جاء بك أبا وهب ؟، قال : قيل إنه لا دين لمن لم يهاجر، قال : ارجع أبا وهب إلى أباطح مكة ، أقروا على مساكنكم فقد انقطعت الهجرة، ولكن جهاد ونية».

وأضاف أن ذلك كان قبل فتح مكة عندما كان المسلمون مستضعفين فيها، وكان الرسول -صلى الله عليه وسلم- قد أمره الله سبحانه وتعالى بالهجرة مع أصحابه من مكة إلى المدينة، مشيرًا إلى أن هذا يؤكد أن الحُكم يختلف باختلاف المكان والزمان، فلا هجرة بعد فتح مكة، بمعنى الانتقال من بلد إلى أخرى من أجل نصرة الإسلام.

حضر خطبة الجمعة اليوم، الدكتور أحمد عماد وزير الصحة، والدكتور محمد عبد العاطي وزير الموارد المائية والري، ويحيي راشد وزير السياحة، والدكتور حلمي النمنم وزير الثقافة، والمهندس شريف فتحي وزير الطيران، واللواء أركان حرب خالد فودة، مُحافظ جنوب سيناء، ولفيف من القيادات الشعبية والتنفيذية بالمحافظة.

المصدر: صدى البلد

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على حُكم الهجرة من مكان إلى آخر لنُصرة الإسلام .. فيديو

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
55336

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري