آخر الأخبارالصحة والجمال › أفضل الأغذية لتقوية الأعصاب

صورة الخبر: أفضل الأغذية لتقوية الأعصاب
أفضل الأغذية لتقوية الأعصاب

أعضاء الجسم تحتاج للغذاء ليقوى ويعمل بشكل جيد، كذالك الأعصاب فهي مثلها مثل باقي الجسم وهناك العديد من الفيتامينات والأحماض المفيدة لتقوية الأعصاب، ولنحافظ على سلامة جهازنا العصبي يجب الابتعاد عن مصادر القلق والتوتر وأخذ القسط اللازم من النوم والراحة، التقليل من شرب المنبهات التي تحتوي على الكافيين، وتناول الأغذية المفيدة والمقوية للجهاز العصبي، والتي نذكر أفضلها في هذا المقال.

يتكون الجهاز العصبي من عدد كبير من الخلايا العصبية التي تنقل الإشارات من المخ لجميع أعضاء الجسم لتقوم بوظائفها.

ومن أفضل الأغذية لتقوية الأعصاب:-

1- الكبدة: غنية بفيتامينات ب6 وب12 اللازم والمفيد لتصنيع الموصلات العصبية وتقويتها، كما أنها تحتوي على جمض الفوليك الذي يساعد الجهاز العصبي على أداء وظيفته بشكل جيد.

2- الخس: مفيد لتهدئة وتقوية الأعصاب بشكل كبير لما يحتويه من فيتامين ب وفيتامين ه، وكذلك الماغنسيوم والكالسيوم، وهو يعمل على تخليص الجسم من الاجهاد والقلق مما يعالج التوتر العصبي.

3- البيض: يفيد البيض في تقوية الجهاز العصبي وتحسين أدائه لما يحتويه من فيتامين ب، وأيضا مادة الكولين المنظمة لعمل الدماغ والجهاز العصبي.

4- السمك: يحتوي على الأحماض الدهنية الغير مشبعة أوميجا 3 و6 وهما ضروريان لنمو الخلايا العصبية، وقيامها بوظيفتها في توصيل الاشارات العصبية للعضلات وتنفيذها لها بشكل منضبط، وقد لوحظ تأثير تناول السمك على قدرة التعلم والادراك بشكل كبير.

5- الموز: كنز لصحة الدماغ والجهاز العصبي، لما يحتويه من بوتاسيوم بنسبة عالية تقوي الأعصاب، وفيتامينات ب6 وب12 أيضا، كما أنه مهدئ للأعصاب لاحتوائه على مادة التربتوفان وهي حمض اميني هام يساعد على انتاج السيروتونين المهمة للدماغ والخلايا العصبية.

6- الفراولة: تعمل على الحد من تدهور وظائف الجهاز العصبي والدماغ، فتحمي الأنسجة من التدهور لما تحتويه من كم مناسب من اليود الذي يعمل على تحسين سير الاشارات العصبية في الخلايا العصبية.

7- الكيوي: يحتوي على البوتاسيوم المفيد في سلامة وتقوية الجهاز العصبي، كما يحتوي على مادة السيروتونين التي تهدئ الجهاز العصبي وتخفف الاضطرابات والتوتر كما أنها تساعد على النوم.

8- التمر: غني بالسكريات سريعة الامتصاص المفيدة لتحسين أداء الدماغ والخلايا العصبية، وفيتامين ب الذي يحافظ ويقوي الجهاز العصبي ويعالج التوتر.

9- العدس: من أهم الأغذية لتقوية الجهاز العصبي، كما أنه يعالج الأمراض العضوية الناتجة عن ضعف الأعصاب والتوتر مثل التهاب القولون العصبي، وبفضل تناول العدس بقشوره للفائدة العلاجية الكبيرة لها.

10- اللحوم الحمراء: تحتوي على مادة الجليكوجين الذي يتحول إلى جلوكوز المفيد في تقوية الجهاز العصبي وتحسين أدائه، كما تحتوي على فيتامينات ب المتعددة المقوية للأعصاب

المصدر: الفجر

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على أفضل الأغذية لتقوية الأعصاب

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
53648

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري