آخر الأخبارالصحة والجمال › للحفاظ على صحة جسمك ورشاقته.. 5 أطعمة يحظر تناولها قبل النوم

صورة الخبر: للحفاظ على صحة جسمك ورشاقته.. 5 أطعمة يحظر تناولها قبل النوم
للحفاظ على صحة جسمك ورشاقته.. 5 أطعمة يحظر تناولها قبل النوم

نعرض لكى قائمة ببعض الأغذية التي عليكِ الابتعاد عن تناولها مساءًا للحفاظ على صحة جسمك ورشاقته، وذلك لاحتواء تلك الوجبات على سعرات حرارية حالية ومكونات تؤدي إلى إصابة الجسم بالتعب والإرهاق في حالة تناولها مساءًا وقبل النوم.

الأجبان
يعتقد الكثير من الناس أن تناول الأجبان في المساء وقبل الذهاب إلى النوم من الأمور الصحية التي يمكن القيام بها للحفاظ على صحة الجسم ورشاقته، لكن على العكس فالأجبان تحتوي على نسب عالية من السعرات الحرارية نتيجة احتوائها على الدهون مما يهدد بالإصابة بالأرق وزيادة الوزن، فالجسم يستمد طاقة أكبر في حالة تناول الأجبان مما يجعل النوم أصعب.

الشوكولاتة
ابتعدي عن تناول الشوكولاتة في المساء وقبل الذهاب إلى النوم وذلك لاحتوائها على نسب عالية من السكر الذي يمد الجسم بالطاقة مما يتسبب في الإصابة بالأرق، هذا بالإضافة لاحتوائها على نسبة عالية من الكافيين الذي يعمل على تنبيه هرمون الثيوبرومين في الأعصاب مما يهدد بالإصابة بالأرق وعدم القدرة على الاستغراق في النوم سريعًا.

العصائر
عليكِ بالتوقف عن تناول العصائر قبل الذهاب إلى النوم وذلك لاحتواء العصائر على نسب عالية من السكر الذي يمنح الجسم الطاقة التي تتسبب في الإصابة بالأرق أو بالسمنة في حالة القدرة على النوم بعد تناوله، يمكنك تناول ثمرة فاكهة للتعزيز من الشعور بالشبع مع الحماية من تأثير كميات السكرة الكبيرة المتوفرة في كوب العصير.

المكسرات
تناول المكسرات كوجبة جانبية خفيفة في اليوم من الأمور الصحية التي يمكن القيام بها للحفاظ على وزن الجسم وصحته، لكن في حالة تناول المكسرات قبل الذهاب إلى النوم فهذا من الأمور التي عليكِ الابتعاد عنها وذلك لتجنب تأثير الدهون التي تحتويها المكسرات والتي تتسبب في زيادة وزن الجسم، فتناول المكسرات دون القيام بمجهود حركي وذهني يعمل على حرق سعراتها الحرارية يتسبب في زيادة الوزن عن طريق تخزين سعراتها الحرارية على هيئة دون في الجسم أثناء النوم.

القهوة
ابتعدي عن تناول القهوة قبل الذهاب إلى النوم وذلك لاحتواء القهوة على نسبة عالية من الكافيين الذي يتسبب في الإصابة بالأرق، كما يتسبب الكافيين في زيادة إفرازات المعدة مما يعمل على الإصابة بالحموضة أثناء النوم ويهدد بنوم غير مستقر ومريح.

المصدر: الفجر

قد يعجبك أيضا...
loading...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على للحفاظ على صحة جسمك ورشاقته.. 5 أطعمة يحظر تناولها قبل النوم

هذا الخبر لا يحتوي على تعليقات.

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أضف تعليق

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
55676

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق عرب نت 5 مجانا الآن
سجل في النشرة الاخبارية في عرب نت 5
الأكثر مشاهدة
آخر الفيديوهات
-
-
خلال 30 أيام
خلال 7 أيام
اليوم
-
-
-
إدارة و خدمات الموقع من جاليليو لإدارة المواقع    استضافة وتطوير مواقع - ستار ويب ماستر

هذا الموقع مزود بحلول جاليليو مدير المواقع - ® Galileo Site Manager