آخر الأخبارالصحة والجمال › 5 وصفات منزلية لتنعيم الجسم وإزالة الجلد الميت

صورة الخبر: 5 وصفات منزلية لتنعيم الجسم وإزالة الجلد الميت
5 وصفات منزلية لتنعيم الجسم وإزالة الجلد الميت

إليكِ بعض الوصفات البسيطة لتحضير مقشرات منزلية فعّالة لتنعيم الجسم وإزالة الجلد الميت.

1- وصفة العدس الأصفر لتنعيم الجسم
اخلطي مسحوق العدس الأصفر المطحون مع ماء الورد والعسل لتحصلي على خليط متجانس ذو قوام كثيف. يستخدم الخليط الناتج لفرك الجسم جيدًا في حركات دائرية، ثم يشطف بعدها لتحصلي على بشرة ناعمة ونقية. وصفة مثالية تمامًا للحفاظ على بشرة صحية خلال الطقس الحار في فصل الصيف.

2- وصفة الزبادي والقهوة لعلاج السليوليت
اخلطي كوب من مسحوق القهوة الناعمة مع ½ كوب من الزبادي أو الروب. يستخدم الخليط لتقشير الجسم وفركه في حركات دائرية مع التركيز على أماكن ظهور السيلوليت والخطوط البيضاء. يساعد ذلك على تنعيم البشرة وتوحيد لونها، كما يمدها بالعناصر المرطبة والمغذية. مع تكرار استخدام تلك الوصفة ستحصلين على بشرة نضرة خالية من العيوب والسيلوليت خلال فترة بسيطة.

3- وصفة الطماطم ومسحوق الأرز للبشرة الدهنية
يُنقع الأرز الأبيض الغير مطبوخ في كمية من الماء لمدة 30 دقيقة، ثم يُطحن جيدًا للحصول على مسحوق ذو قوام خشن. يخلط مسحوق الأرز مع معجون الطماطم الطازجة ويوزع على بشرة الجسم ويترك حتى 20 دقيقة. بعد ذلك، يفرك الجسم جيدًا ويشطف بالماء الدافئ. تساعد تلك الوصفة على العناية بالبشرة الدهنية والتخلص من مشكلاتها المختلفة للتحكم في الإفرازات الدهنية الزائدة وتقليل ظهور حبوب الجسم.

4- وصفة السكر الأبيض والعسل للبشرة الجافة
اخلطي 4 ملاعق من السكر الأبيض مع كمية مناسبة من العسل الأبيض حتى لا يذوب السكر تمامًا. يضاف للخليط 2 ملعقة كبيرة من زيت الزيتون، ويستخدم الخليط لفرك الجسم جيدًا، ثم يترك حتى 15 دقيقة قبل أن يشطف. يعمل العسل كعامل مرطب ومطهر لتنقية البشرة من الشوائب والجراثيم، كما يساعد على استعادة الترطيب اللازم إلى جانب زيت الزيتون. وهي خلطة مثالية لعلاج مشكلات البشرة الجافة والتخلص من التشققات.

5- وصفة العدس والحليب للبشرة الحساسة
انقعي ½ كوب من العدس الأصفر في الماء لمدة 30 دقيقة، ثم يطحن جيدًا للحصول على خليط ذو قوام كثيف. يخلط العدس المطحون مع كمية مناسبة من الحليب وتضاف ملعقة كبيرة من مسحوق الحمص الناعم للحصول على قوام متجانس. يوزع الخليط على بشرة الجسم، ويفرك برفق ثم يشطف جيدًا بالماء الفاتر.

حقائق عليكِ معرفتها حول مقشرات الجسم:
1- تقشير الجسم من الخطوات الأساسية التي تساعدعلى تفتيح مسام البشرة لتنظيفها بعمق وتنقيتها من الشوائب، كما يساعد ذلك على تنشيط الدورة الدموية داخل الجسم.
2- استخدام القهوة لتحضير المقشرات المنزلية من أفضل العلاجات للتخلص من السيلوليت.

3- إزالة الجلد الميت يساعد على تنعيم البشرة وتجديد الخلايا لتستعيدي نضارتك الطبيعية.

4- لا ينبغي استخدام أي من مقشرات الجسم لأكثر من مرتين خلال الإسبوع، فقد يؤدي ذلك لإتلاف البشرة والتعرض للإلتهابات الشديدة.

5- يجب استخدام مقشرات الجسم على البشرة المبللة ولا حاجة لاستخدام الصابون أو المنظفات على الجلد بعد عملية التقشير.

المصدر: الفجر

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على 5 وصفات منزلية لتنعيم الجسم وإزالة الجلد الميت

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
52589

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

خلال 30 أيام
خلال 7 أيام
اليوم