آخر الأخبارالصحة والجمال › 9 نصائح ساعدت "جايمي جيل" في رحلتها مع فقدان الوزن بعد 7 سنين زواج

صورة الخبر: 9 نصائح ساعدت "جايمي جيل" في رحلتها مع فقدان الوزن بعد 7 سنين زواج
9 نصائح ساعدت "جايمي جيل" في رحلتها مع فقدان الوزن بعد 7 سنين زواج

على مدار 7 سنوات من الزواج، تحولت جايمي جيل الفتاة الرشيقة إلى شخص آخر لا تعرفه حيث قفز وزنها من 68 كجم ، إلى 115.6 كجم، لتقرر أن تبدأ رحلة طويلة للعودة من جديد لرشاقتها .

وقامت جيل بتجربة أنظمة غذائية مختلفة، بما في ذلك الكربوهيدراتي والنباتي، ساعدتها في البداية على خفض قليل من الوزن، ولكن بعد مرور فترة من الوقت، عادت مجددًا إلى الوراء، بل وأكسبتها هذه الأنظمة وزنًا أكثر من ذي قبل.

كل ذلك تغير في العام الماضي بعد عيد الشكر، حيث نجحت الفتاة جايمي جيل، في فقدان 25 كجم من وزنها، بفضل 9 نصائح إتبعتها، ذكرتهم في حوار مع موقع "today" اليوم السبت كما يلي:

1- العودة للطعام الصحي
حرصت جيل على التركيز على الطعام الطازج والصحي، وركزت في وجباتها على الحبوب والبروتينات الصحية".
وأضافت " البعض يتناول طعام خال من الدهون والسكر، ولكن هذه أشياء لن أفعلها نظرًا لأنه لم يتم تربيتي على ذلك".
وتقصد جيل أن أسلوب التغذية التي اتبعته أمها معها في الماضي، كان يركز على تناول طعام صحي بشكل أساسي، وفي نفس الوقت تناول السكريات والدهون بشكل متوازن.

2- قائمة بالأكلات الصحية التي تحبها
يتكون النظام الغذائي لجيل من وجبة إفطار تتضمن بيض وفاكهة، أو صفار البيض مع بعض الخضار أو الشوفان مع التوت، ووجبة غذاء تحتوي على سلطة مع بروتين خال من الدهون وخضار، ووجبة خفيفة تتناول فيها قطعة من الفاكهة وبعض من زبدة الفول السوداني، أو بعض الحمص والخضار، بالإضافة إلى وجبة عشاء، تشمل بروتين خال من الدهون مع الخضار والكربوهيدرات، أما بالنسبة للحلوى، فتفضل جيل إما خبز فطيرة تفاح أو توت مفتت بنفسها، أو تناول فاكهة طازجة.

3- المشي كل يوم
كي تفقد وزنك، وتعيش حياة صحية، فلابد من أن يكون لديك رغبة شديدة في تغيير عادتك، هكذا يجب أن تكون عقليتك، تفعل مثل جيل، فهي حين تشعر بالجوع، وتشتهي طعام معين، لا تذهب إلى المطبخ، بل تذهب إلى نزهة، تمارس فيها رياضة المشي.

4- ممارسة الرياضة
جيل تذهب إلى الجيم 3 أيام في الأسبوع، حيث تنهض صباحًا في الخامسة والنصف، وتذهب إلى صالة الألعاب الرياضية ساعة واحدة من السادسة حتى السابعة، وتمارس هناك المشي على التريدميل، وتمارين الكارديو.
5- التعامل مع مشكلة الغذاء
مشكلة جيل الأساسية كانت السكريات التي تتناولها في المطاعم، ولحلها فهي تخبز كل أكلاتها المفضلة حتى تستطيع السيطرة على محتوياتها. وتخصص يومًا تصنع فيه ما يكفيها على مدار الإسبوع.
جيل تضع في مخبوزاتها سكر حقيقي، وبالرغم من أنه أقل قليلًا مما هو معتاد، إلا أنه يرضي غرورها، ويذيقها الطعم المعسول، فبهذه الطريقة تشعر بالسعادة، ولا تحرم نفسها، وفي نفس الوقت، تحافظ على صحتها.

6- لا تقلق من الانتكاسات
تعويد الجسم على نظام غذائي معين، يصاحبه بعض الانتكاسات وأعراض الانسحاب، وهي أشياء إن حدثت، قد يضعف معها المرء، ويشعر بالخوف، وينتهي به المطاف إلى العودة للنظام السيء الذي كان يسير عليه.
جيل حدث معها كل هذا، بل وعادت في بعض الأحيان إلى الخيارات السيئة، كما تصفها، والتي أكسبت جسمها وزنًا زائدًا، إلا أن إرادتها في النهاية تغلبت، وكانت هي القول الفصل.

7- أوزن نفسك بشكل منتظم
توزن جيل نفسها مرة واحدة أو مرتين كل إسبوع، ودائمًا ما يحدث ذلك في الصباح، حتى يكون الجسم قد حرق كل الطعام الذي تناولته، ويصبح الناتج صحيحًا.
وتنصح جيل كل من هو مقبل على الدايت، بعدم الانزعاج، إذا لم يفقد الجسم الوزن الزائد سريعًا، فالهدف في الأساس صحي، وليس صوري، لذا فالعملية ستستغرق وقتًا أطول قليلًا.

8- دعم الأصحاب
بالنسبة لجيل، فإن الشئ الأكثر صعوبة لديها كان التمسك باتباع نظام غذائي صحي، وكان المفتاح إلى جانب الإرادة، في إيجاد صحبة جيدة، تعينها وتشجعها في رحلتها، سواء أونلاين على الإنترنت، أو في الحقيقة، حتى وجدت مرادها على انستجرام، من خلال مشاركة مشوارها مع فقدان الوزن، بمجموعة من الصور التحفيزية، وتبادلها مع الآخرين.

9- الاستمرارية
كل نظام غذائي في بدايته، صعب وثقيل، إلا أن بعد مرور أسابيع وأشهر، يتحول إلى عادة، مثلها كمثل الأكل والشرب.
جيل تقول لك لا تستلم، فقط إختار النظام الغذائي الصحي الذي يناسبك، وسر عليه، وحتمًا ستجد في النهاية بابًا للخروج.

صورة الخبر: 9 نصائح ساعدت "جايمي جيل" في رحلتها مع فقدان الوزن بعد 7 سنين زواج

المصدر: الفجر

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على 9 نصائح ساعدت "جايمي جيل" في رحلتها مع فقدان الوزن بعد 7 سنين زواج

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
37294

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري