آخر الأخبارالأسرة والطفل › هل بالفعل جميع أنواع الجبن الرومي الموجودة في الاسواق المصرية فاسدة

صورة الخبر: هل بالفعل جميع أنواع الجبن الرومي الموجودة في الاسواق المصرية فاسدة
هل بالفعل جميع أنواع الجبن الرومي الموجودة في الاسواق المصرية فاسدة

انتشرت مؤخرًا العديد من الاخبار التي تقول أن جميع أنواع الجبن الرومي التي يتم تصنيعها في مصر فاسدة، وغير صالحة للأكل، الأمر الذي أحدث ضجة بين الناس في مختلف أنحاء الجمهورية.
ولكن قام دكتور هاني الناظر رئيس المركز القومي للبحوث والدراسات الطبية، بتوضيح صحة هذا الخبر، حيث أوضح عبر صفحته على الفيس بوك قائلًا "انتشرت إشاعة علي شبكات التواصل الاجتماعي تقول اأن جميع انواع الجبن الرومي الموجودة في الاسواق فاسدة وبها وسموم وتنصح الناس بعدم شراء وتناول الجبن الرومي .. وكالعادة اتصلت بزملائي من أساتذة وخبراء علم الألبان والتغذية واخدت رأيهم وتبين انها من نوع الإشاعات التي تقدم معلومة علمية في وسط خبر كاذب يهدف لنشر القلق والخوف .. وكل الموضوع انه قد يحدث احيانا ان بعض منتجي الأجبان ممن يعملون تحت السلم لا يقومون بعمليات تحضير وتخزين الجبن الرومي بالطرق السليمة وعدم تغطية الجبن بالطبقة الشمعية الخارجية بالطريقة الصحيحة التي تحفظها من الإصابات بالفطريات مما يساعد علي اصابة الجبن ببعض الملوثات المعروفة بالافلاتوكسين الضارة للصحة والتي تنتجها انواع من الفطريات .. ولكن الجبن الرومي الموجود في المحلات الكبري وعلي مستوي مصر لا خوف منه وهنا اود ان الفت نظر حضراتكم للآتي عند شراء الجبن الرومي : اولا الشراء من المحال الكبري ثانيا عند الاكل يجب التخلص من الطبقة الشمعية التي تحيطها من الخارج لانها فقط للحماية وليست للأكل ثالثا علي سبيل الاحتياط التأكد من عدم وجود اي ألوان غريبة خضراء او زرقاء او غيرها داخل الجبن ... في النهاية اطمانوا فلاخوف من اكل الجبن الرومي وان ما تم نشره هو مثل كل الإشاعات التي يتم نشرها علي الفيس بوك لبث القلق والخوف فلا تصدقوها ولا تعيدوا نشرها".
وهكذا كانت رسالة الدكتور هاني الناظر واضحة لطمئنة الجمهور، وأن يعاودوا أكل الجبن الرومي التي لطالما كانت بالنسبة لهم الأكلة المفضلة.

المصدر: مصراوي

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على هل بالفعل جميع أنواع الجبن الرومي الموجودة في الاسواق المصرية فاسدة

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
39090

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري