آخر الأخباراخبار العالم اليوم › خطة تركية أمريكية لتحرير الرقة والموصل من داعش

صورة الخبر: خطة تركية أمريكية لتحرير الرقة والموصل من داعش
خطة تركية أمريكية لتحرير الرقة والموصل من داعش

كشفت صحيفة حريت أن الحكومتين التركية والأمريكية ناقشتا إمكانية تنفيذ عملية عسكرية مشتركة تهدف إلى تحرير الرقة في سوريا والموصل في العراق من سيطرة تنظيم داعش الإرهابي، وأكد وزير الخارجية التركية مولود شاوش أوغلو أن العملية المرتقبة ترمي إلى إلحاق هزيمة شاملة بالتنظيم الإرهابي في كبرى المدن التي احتلها في العراق وسوريا قبل سنوات، وأضاف أوغلو أن تصعيد العمليات ضد داعش ، سيؤدي إلى تطهير الدولتين من العناصرالإرهابية ، وطالب الوزير بدعم القوى المحلية المعادية لداعش، مؤكدا أن بلاده رفضت القيام بأية عمليات برية في سوريا بدون التنسيق مع القوى المعارضة لكل من نظام الأسد وداعش.

أشار أوغلو عقب لقائه مع هيئة المفاوضات العليا السورية- التي تمثل فصائل المعارضة- في العاصمة البريطانية لندن ، إلى أن استهداف داعش من خلال الغارات الجوية وحدها لم يسفرعن أية نتائج إيجابية ملموسة طوال ما يقرب من عامين.

نفى الوزير التركي اعتزام بلاده شن عملية برية بمفردها ضد داعش، وطالب بالإعداد الجيد لعملية من هذا النوع من خلال التنسيق مع الدول الأخرى، التي يجب أن تزود قوى المعارضة السورية بالتدريب والعتاد.

من جهة أخرى أصدرت وزارة الدفاع الأمريكية بيانا أكدت فيه أن وزير الدفاع الأمريكي أشتون كارتر التقي نظيره التركي فكري إشيك في لندن، حيث ناقشا عملية تحرير الرقة السورية التي وتصف بأنها عاصمة تنظيم داعش الإرهابي.

المصدر: صدى البلد

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على خطة تركية أمريكية لتحرير الرقة والموصل من داعش

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
40495

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

خلال 30 أيام
خلال 7 أيام
اليوم