آخر الأخبارالأسرة والطفل › ابتكار جديد يوقف نزيف الدم في ثوانٍ

صورة الخبر: ابتكار جديد يوقف نزيف الدم في ثوانٍ
ابتكار جديد يوقف نزيف الدم في ثوانٍ

اكتشف طالب أمريكي قبل نحو خمس سنوات “مادة هلامية ” لها القدرة على توقف النزيف الحاد فوراً، دون الحاجة للضغط على الجرح، والآن حظيت فكرة العلاج بالموافقة على استخدام هذا الجل في أمريكا.

وخطرت الفكرة على الشاب الأمريكي “جو لالندولينا” وهو في سن الـ17 من عمره فقام بتطوير هذه المادة في مختبر جدة والتي يمكن لها أن توقف النزيف على الفور لدى وضعها على الجرح.

وحسب تقرير نشرته مجلة “فوكوس” الألمانية أصبح الشاب لاندولينا في الـ22 من عمره، بإمكانه البدء بتصنيع هذا الابتكار المميز، والذي ربما يدر عليه الكثير من الأرباح، إذ تم الموافقة على استخدام المادة الهلامية التي ابتكرها قبل عدة أعوام لعلاج الجروح. وسمح باستخدام هذا الجل للأطباء البيطريين، ويأمل لاندولينا أن تتيح إدارة الغذاء والدواء الأمريكية باستخدام هذا الابتكار لعلاج جروح الأشخاص أيضاً.

ويحاكي هذا الجل والمسمى بـ “فيتي جل” عملية التئام الجروح بشكل طبيعي، وهو مصنوع من الأعشاب البحرية، وعند دهنه على حواف الجرح يتشكل وخلال بضعة ثوانٍ طبقة تحاكي طبقة الجلد، ما يساعد على وقف النزيف مباشرة.

ولعل أهم ما يميز هذا الجل قدرته على وقف النزيف خلال زمن قياسي، كما أنها لا تحتاج إلى تبريد، وهي ميزة كبيرة تسمح باستخدامه في مناطق الحروب والأزمات.

المصدر: الفجر

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على ابتكار جديد يوقف نزيف الدم في ثوانٍ

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
92677

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري