آخر الأخباراخبار مصر › المصرية للأدوية: 2 مليون علبة لبن أطفال مدعمة بمنافذ الصحة خلال أيام لاحتواء الأزمة..

صورة الخبر: المصرية للأدوية: 2 مليون علبة لبن أطفال مدعمة بمنافذ الصحة خلال أيام لاحتواء الأزمة..
المصرية للأدوية: 2 مليون علبة لبن أطفال مدعمة بمنافذ الصحة خلال أيام لاحتواء الأزمة..

أكد الدكتور شريف السبكى، العضو المنتدب للشركة المصرية لتجارة وتوزيع الأدوية أن الشركة قامت باستيراد 2 مليون علبة لبن دعم كلى، وسيتم ضخها فى منافذ وزارة الصحة خلال أيام، مشيرا إلى أن هناك دفعة أخرى من الألبان ستصل إلى مصر فى غضون أيام لتوزيعها.

وقال الدكتور شريف السبكى العضو المنتدب للشركة المصرية لتجارة وتوزيع الأدوية فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع" أن رصيد مصر ووزارة الصحة من ألبان الدعم الكلى يكفى 4 شهور والرصيد من ألبان الدعم الجزئى تكفى 6 أشهر، مشيرا إلى أنه تم ضخ ما يقرب 2 مليون علبة من ألبان الدعم الكلى والجزئى فى 1600 منفذ تابع لوزارة الصحة على مدار الأيام الماضية.

وأوضح الدكتور شريف السبكى العضو المنتدب للشركة المصرية لتجارة وتوزيع الأدوية أن الشركة ستطرح فى النصف الثانى من شهر سبتمبر الجارى لبن جديد بـ30 جنيها لضرب المحتكرين وعمل توازن فى سوق اللبن فى مصر، مشيرا إلى أنه لا يوجد نقص فى ألبان الأطفال مطلقا والكميات متوفرة وفق تعاقدات وزارة الصحة مع الشركة.

وتابع الدكتور شريف السبكى العضو المنتدب للشركة المصرية لتجارة وتوزيع الأدوية أن الشركة ستقوم باستيراد 12 مليون علبة بشكل مبدئى لسد احتياجات السوق .

وكشف الدكتور شريف السبكى العضو المنتدب للشركة المصرية لتجارة وتوزيع الأدوية أن الشركة تستورد 55 ألف علبة لبن خاصة بالأطفال مرضى التمثيل الغذائى الذين يمثلون 1 % من الأطفال فى مصر سنويا، مشيرا إلى أن هذه الألبان يحصل عليها المستفيدون مجانا.

فيما أصدر الدكتور أحمد عماد الدين راضى، وزير الصحة والسكان، قرارا بتعديل شروط صرف ألبان الأطفال المدعمة تيسيرا على المواطنين فى الحصول على اللبن المدعم، حيث حدد القرار الفئات المستحقة لصرف ألبان الأطفال المدعمة وتشمل ولادة توأم أو أكثر، والتوقف الكامل عن الرضاعة الطبيعية، وعدم كفاية لبن الأم "ضعف فى إدرار اللبن من الأم" ويحدده طبيب الرعاية الصحية الأولية، أو إصابة الأم بمرض مزمن مثل السكر أوالضغط أو أى مرض يستوجب استخدام أدوية، يتم إفرازها فى لبن الأم وتنفر الرضيع مثل الروماتويد أو مرض عقلى شديد أو مرض موضعى بالثدى، أو وفاة الأم.

كما قرر وزير الصحة استمرار العمل بالطريقة الورقية لصرف ألبان الأطفال المدعمة، وذلك لحين استخراج الكروت الذكية.
ووجه مديرى الشئون الصحية بالمحافظات بتحديد مستشفيين بكل مديرية لاستخدامهما فى حفظ ألبان الأطفال حتى تكون محفوظة فى مكان مناسب التهوية الجيدة وألا تزيد درجة الحرارة عن 25 درجة مئوية وأن تبعد المسافة بينها وبين جدار الغرفة 15 سم.

المصدر: اليوم السابع

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على المصرية للأدوية: 2 مليون علبة لبن أطفال مدعمة بمنافذ الصحة خلال أيام لاحتواء الأزمة..

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
78831

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري