شاركت عدة فرق من 22 دولة في مهرجان «سماع» الدولي للإنشاد والموسيقى الروحية في القاهرة، والذي يهدف إلى إتاحة الفرصة للتعرف على فنون وثقافات الشعوب وتراثها الديني.

آخر الأخباراخبار الفن والثقافة › مهرجان "سماع" للموسيقى الروحية في القاهرة!

صورة الخبر: مهرجان "سماع" للموسيقى الروحية في القاهرة!
مهرجان "سماع" للموسيقى الروحية في القاهرة!

شاركت عدة فرق من 22 دولة في مهرجان «سماع» الدولي للإنشاد والموسيقى الروحية في القاهرة، والذي يهدف إلى إتاحة الفرصة للتعرف على فنون وثقافات الشعوب وتراثها الديني.

وتقام الدورة التاسعة لمهرجان "سماع" الدولي للإنشاد والموسيقى الروحية في الفترة من الـ20 وحتى الـ 27 من سبتمبر/ أيلول الجاري في العاصمة المصرية القاهرة.

ومن أبرز الدول المشاركة الهند وباكستان والصين وتايلند والمغرب والجزائر ونيجيريا والسنغال ورومانيا وإسبانيا والكويت والسودان، وفرق سورية موجودة في مصر.

وتشارك إندونيسيا ضيف شرف على المهرجان الذي أسسه ويرأسه الفنان المصري انتصار عبد الفتاح وتقوم بتنظيمه مؤسسة حوار لفنون ثقافات الشعوب بالتعاون مع وزارة الثقافة المصرية.

وستقام العروض على أرض قلعة صلاح الدين وقبة الغوري ومسرح ساحة الهناجر وشارع المعز ومركز "طلعت حرب" الثقافي وقصر ثقافة بنها وقصر ثقافة القناطر الخيرية إضافة إلى المركز الثقافي القبطي.

وقال الدكتور أيمن عبد الهادي رئيس قطاع العلاقات الثقافية الخارجية: "يقدم مهرجان سماع الدولي للإنشاد والموسيقي الروحية رسالة فنية للتواصل بين الشعوب.. إذ الفن له أثر موحد رغم اختلاف الثقافات".

وأضاف عبد الهادي النجاح أن فلاسفة العرب والمسلمين أكدوا في كتاباتهم أن الموسيقى تهدئ الروح وتصفي النفس.

المصدر: R T

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على مهرجان "سماع" للموسيقى الروحية في القاهرة! (1)

كريمان‏06 ‏سبتمبر, ‏2016

نظام حكيم روحانى حضرتك هههههههههههههههه يعنى أية موسيقى روحية أصل أنا فهمى على قدى ؟؟؟؟؟

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
84850

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري