رأى فرانتسيك هادرافا أن الذهاب إلى عمله بالسيارة في 14 دقيقة وقت طويل جدا ولذلك قرر تصنيع طائرة يمكنها اختصار الوقت إلى النصف.

آخر الأخبارأخبار السيارات › صانع مفاتيح تشيكي يصنع طائرة للذهاب إلى عمله

صورة الخبر: صانع مفاتيح تشيكي يصنع طائرة للذهاب إلى عمله
صانع مفاتيح تشيكي يصنع طائرة للذهاب إلى عمله

رأى فرانتسيك هادرافا أن الذهاب إلى عمله بالسيارة في 14 دقيقة وقت طويل جدا ولذلك قرر تصنيع طائرة يمكنها اختصار الوقت إلى النصف.
ويشتغل هادرافا البالغ من العمر 45 عاما صانع مفاتيح في قرية "زديكوف" الواقعة في جنوب غرب جمهورية التشكيك. وتطلب الأمر عامين تقريبا من وقت فراغه لبناء طائرته "فامبيرا" وهي طائرة خفيفة جدا اعتمدت على تصميم أمريكي للطائرات الخفيفة تُسمى "ميني-ماكس".
وقال هادرافا إن لهذه الطائرة قمرة قيادة مفتوحة ومروحة دافعة تعمل بمحرك ثلاثة سلندر من صنع شركة "فيرنر" التشيكية وتبلغ أقصى سرعة لها 146 كيلومترا في الساعة. وأضاف إن تكلفة الطائرة وصلت إلى نحو 3700 يورو(4200 دولار).
واتجه هادرافا في ساعة مبكرة من صباح الأربعاء 24 أغسطس/آب إلى مصنعه بالطائرة التي هبطت في برج على الجانب الآخر من الطريق من المصنع. وتعين عليه بعد ذلك دفع الطائرة عبر الطريق المؤدي إلى الحدود الألمانية إلى ساحة انتظار للسيارات خارج المصنع.
وقال "المسافة بالسيارة تستغرق ما بين 12 و14 دقيقة تقريبا، بالطائرة تستغرق ما بين أربع وخمس دقائق تقريبا إذا طارت بشكل مباشر ولكني أسلك طريقا غير مباشر حتى لا أزعج الناس في وقت مبكر من الصباح. ولذلك يستغرق الوقت سبع دقائق تقريبا".

المصدر: روسيا اليوم

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على صانع مفاتيح تشيكي يصنع طائرة للذهاب إلى عمله

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
16019

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

خلال 30 أيام
خلال 7 أيام
اليوم