آخر الأخباراخبار العالم اليوم › «حريت»: تركيا تعتزم تطهير شمال سوريا من داعش والمتمردين الأكراد

صورة الخبر: «حريت»: تركيا تعتزم تطهير شمال سوريا من داعش والمتمردين الأكراد
«حريت»: تركيا تعتزم تطهير شمال سوريا من داعش والمتمردين الأكراد

أكدت صحيفة "حريت" التركية أن الحكومة التركية تسعى من خلال التنسيق مع مجموعات المعارضة في شمال سوريا، إلى تطهير شمال سوريا من العناصر الإرهابية التابعة لتنظيم داعش.

وقالت الصحيفة إن فصائل المعارضة المدعومة من الجيش التركي، تمكنت من طرد عناصر داعش من العديد من القرى في شمال الأراضي السورية، وذلك ردا على تقدم عناصر داعش من مدينة جرابلس، إذ تراهن تركيا على إلحاق الهزيمة بالتنظيم في المدينة.

جدير بالذكر أن القوات التركية عبرت الحدود المشتركة مع سوريا، من خلال عملية تعرف باسم درع الفرات، التي بدأت في موعد مبكر من صباح أمس، الأربعاء، بطلعات جوية مكثفة شنتها الطائرات الحربية التركية، في حين تقدمت القوات البرية التي تسندها راجمات الصواريخ والمدفعية الثقيلة والمدرعات.

تأتي العملية التركية بمثابة رد على الهجوم الإرهابي الذي نفذه أحد الصبية من عناصر داعش ضد حفل زفاف في مدينة غازي عنتاب التركية قبل خمسة أيام، وتسبب الاعتداء في مقتل ما لا يقل عن أربعة وخمسين شخصا، كما قصفت مدعية داعش منطقة قرقميش التركية أمس الأول، الثلاثاء.

من جهة أخرى، قال الرئيس التركي رجب طيب أردوغان إن العملية في شمال سوريا تهدف إلى تطهير المنطقة من التنظيمات الإرهابية مثل داعش وحزب الاتحاد الديمقراطي، الذي يعد الفرع السوري من حزب العمال الكردستاني المحظور بحكم القانون في تركيا.

المصدر: صدى البلد

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على «حريت»: تركيا تعتزم تطهير شمال سوريا من داعش والمتمردين الأكراد

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
48915

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

خلال 30 أيام
خلال 7 أيام
اليوم