آخر الأخبارالأسرة والطفل › 5 توابل لا بد من وجودها في مطبخك

صورة الخبر: 5 توابل لا بد من وجودها في مطبخك
5 توابل لا بد من وجودها في مطبخك

تمتاز التوابل بقيمها الغذائية ومذاقها الرائع، وهذا ما يجعل الكثير من الناس لإضافتها في مختلف الأطباق.

لذلك نقدم لكم خلال هذه المقالة قائمة بأفضل 5 توابل يجب تواجدها في مطبخك لما تمتاز به من القيم الغذائية العالية وفائدتها الرائعة على جسمك.

1- الزعفران
يشتهر الزعفران بارتفاع سعره وذلك لندرته، فيتم زراعة زهور الزعفران في مناطق محدودة حول العالم وذلك لحاجته لبيئة مناسبة للنمو، كما يحتوي الزعفران على مميزات صحية وجمالية متعددة أهمها احتوائه على نسبة كبيرة من هرمون السيروتونين الموجود بالمخ والذي يحتاجه الجسم بكميات مناسبة للحفاظ على صحته.

2- الزنجبيل
تتعدد الصور التي يمكن تناول الزنجبيل بها، حيث يمكن إضافته للوجبات الغذائية كتوابل لذيذة ومغذية كما يمكن تناول مشروب شاي الزنجبيل وإضافته للحليب للستمتاع بمذاق رائع ويمكن تناوله طازجًا لعلاج بعض المشكلات الصحية، فالزنجبيل يعمل على علاج الكثير من الأمراض ويحمي الجسم من أخطار السموم المختلفة وذلك لاحتوائه على كميات كبيرة من المواد المضادة للأكسدة التي تخلص الجسم من السموم وتحمي من السمنة عن طريق تحفيزها الجسم لحرق الدهون.

3- الكركم
يعتبر الكركم من عائلة الزنجبيل العشبية والتي تشتهر بفوائدها الغذائية العالية، حيث يمكنك استغلال الكركم للحماية من العديد من المشكلات الصحية التي قد تواجه الجسم، كما يحتوي الكركم على نسبة رائعة من المواد المضادة للأكسدة التي تطرد السموم من الجسم.

4- الفلفل الحار
يعرف الفلفل الحار على الرغم من مذاقه الحار بقدرته على الحماية من العديد من المشكلات الصحية التي تواجه الجسم، خاصة أمراض اللثة والأسنان، كما يساعد الفلفل الحار على التعزيز من خسارة الجسم للدهون حيث إنه يعمل كحارق طبيعي للدهون، لكن يحظر تناول كميات كبيرة منه وذلك لضرره على صحة الجسم في حالة تناول كميات كبيرة منه.

5- القرفة
تشتهر القرفة باحتوائها على نسبة كبيرة من الفوائد الصحية والجمالية وذلك لاحتوائها على نسبة كبيرة من الفيتامينات والمعادن العضوية الضرورية لصحة الجسم، هذا بالإضافة إلى المواد المضادة للأكسدة التي تساعد في طرد السموم من الجسم وتنقيته منها بشكل رائع، ويمكنك استغلال القرفة لتحلية مشروباتك المختلفة حيث إنها تحمي من السمنة ومشكلاتها وتحفز الجسم على حرق الدهون.

المصدر: الفجر

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على 5 توابل لا بد من وجودها في مطبخك (1)

كريمان‏15 ‏أغسطس, ‏2016

الزنجبيل مع القرفة رائع حاول تناولة مثلج بوضعة بالفريزر فترة بسيطة او باضافة مكعباث ثلج مع تحليتة بسكر أو عسل نحل وادعى لى

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
89114

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري