آخر الأخباراخبار المسلمين › بالفيديو.. مستشار المفتي يوضح حقيقة «الأصوات الغريبة الصادرة من الممسوس»

صورة الخبر: بالفيديو.. مستشار المفتي يوضح حقيقة «الأصوات الغريبة الصادرة من الممسوس»
بالفيديو.. مستشار المفتي يوضح حقيقة «الأصوات الغريبة الصادرة من الممسوس»

أكد الدكتور مجدي عاشور المستشار العلمي لمفتي الجمهورية، أن الجن لا يستطيع أن يدخل جسد الإنسان، وأن الأصوات الغريبة التي تصدر من المريض خرافات وأوهام.

وأوضح «عاشور» خلال لقائه ببرنامج «منهج حياة»، أن الأصوات الغريبة التي يصدرها المريض ليست صوت جن، بل يحدث بسبب الأوهام النفسية وبُعد المريض دينيًا، مؤكدًا أن الإنسان لو محصن دينيًا ما تعرض لهذا الأمر.

وأشار مستشار المفتي إلى أن الإنسان أقوى من الجن، مستدلًا بما روي عَنْ جَابِرِ بْنِ سَمُرَةَ، قَالَ: «صَلَّيْنَا مَعَ رَسُولِ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ صَلاةً مَكْتُوبَةً، فَضَمَّ يَدَهُ فِي الصَّلاةِ فَلَمَّا صَلَّى قُلْنَا: يَا رَسُولَ اللَّهِ أَحَدَثَ فِي الصَّلاةِ شَيْءٌ؟ قَالَ: «لا، إِلا أَنَّ الشَّيْطَانَ أَرَادَ أَنْ يَمُرَّ بَيْنَ يَدَيَّ فَخَنَقَتْهُ حَتَّى وَجَدْتُ بَرْدَ لِسَانِهِ عَلَى يَدَيْ، وَأَيْمُ اللَّهِ لَوْلا مَا سَبَقَنِي إِلَيْهِ أَخِي سُلَيْمَانُ لارْتَبَطَ إِلَى سَارِيَةٍ مِنْ سَوَارِي الْمَسْجِدِ حَتَّى يَطُوفَ بِهِ وِلْدَانُ أَهْلِ الْمَدِينَةِ».

ونصح الدكتور مجدي عاشور، من يعاني ذلك، باللجوء إلى الله تعالى بالدعاء، وأن يذهب إلى طبيب، ويرقى نفسه بالفاتحة، وآية الكرسي، والمعوذتين، وسورة الإخلاص.

المصدر: صدى البلد

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على بالفيديو.. مستشار المفتي يوضح حقيقة «الأصوات الغريبة الصادرة من الممسوس»

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
16769

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري