آخر الأخباراخبار المال والاقتصاد › هيئة الاستثمار: 3.2 مليار جنيه زيادة رؤوس أموال لـ307 شركة خلال شهرين

صورة الخبر: هيئة الاستثمار: 3.2 مليار جنيه زيادة رؤوس أموال لـ307 شركة خلال شهرين
هيئة الاستثمار: 3.2 مليار جنيه زيادة رؤوس أموال لـ307 شركة خلال شهرين

أعلنت الهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة، أن اجمالي الزيادة في رؤوس أموال عدد 307 شركة خلال شهر مايو ويونيو الماضيين بلغت أكثر من 3.2 مليار جنيه، منوهة إلى أن هذه الزيادة ستوفر 7110 فرصة عمل للشباب المصري.
وأوضحت هيئة الاستثمار -عبر تقريرها الشهري عن التدفقات في زيادة رؤوس الأموال للشركات المؤسسة وتعمل بالسوق المصري-، أن الشركات العاملة في النشاط الصناعي احتلت المركز الأول في زيادة رؤوس الأموال في عدد 95 شركه بنسبة 75 بالمئة من اجمالي عدد الشركات العاملة في هذا المجال.
وأكد محمد خضير الرئيس التنفيذي لهيئة الاستثمار " أن الزيادة في رؤوس الأموال تعبر عن ثقة المستثمرين في بيئة الأعمال المصرية التي مازالت تحمل لهم الكثير من الأرباح المتوقعة، حيث أن لها تأثير إيجابي على الاقتصاد المصري و معدلات التشغيل والنمو فيه".
وجاءت في المركز الثاني الشركات التي تعمل في النشاط الإنشائي بعدد 48 شركة بنسبة 16 بالمئة، تليها الشركات العاملة في النشاط الخدمي وعددها 121 شركة بنسبة 39.4 بالمئة، ثم شركات النشاط التمويلي بعدد 6 شركات بنسبة 2 بالمئة.
وفي المرتبة الرابعة الشركات العاملة في النشاط الزراعي بعدد 18 شركة بنسبة 6 بالمئة، تليها الشركات العاملة في النشاط السياحي بعدد 10 شركات بنسبة 3.2 بالمئة.
وجاءت في المركز الأخير الشركات العاملة في نشاط الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات بعدد 9 شركات بنسبة 3 بالمئة بزيادة في رؤوس أموالها تقدر بـ 8826 جنيه.

المصدر: مصراوي

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على هيئة الاستثمار: 3.2 مليار جنيه زيادة رؤوس أموال لـ307 شركة خلال شهرين

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
78040

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري