آخر الأخباراخبار العالم اليوم › رئيس الوزراء العراقي عن نهاية داعش: قريبًا

صورة الخبر: رئيس الوزراء العراقي عن نهاية داعش: قريبًا
رئيس الوزراء العراقي عن نهاية داعش: قريبًا

توقع رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي، نهاية قريبة لتنظيم داعش الإرهابي، قائلا "إن القوات العراقية تضيق الخناق على عصابات داعش، وقتلت عددا كبيرا منهم، ولن نتوقف عن ملاحقتهم واستئصالهم".
وأكد "العبادي" - خلال كلمة في حفل تأبين وأربعينية شهداء (تفجير الكرادة) اليوم السبت - أن داعش لن يستطع النيل من الأمة العراقية التي تواجهه بتوحدها وتماسكها.
وتساءل "ماذا يريدون منا أن نصنع بعصابات داعش الإرهابية وهم يقتلون أبناء الشعب العراقي؟، سنعاقبهم فلسنا رحماء مع من يقتل أبناءنا".
ولفت القائد العام للقوات المسلحة إلى أن داعش لديه موالون في الإعلام والسياسة وأصحاب المال، مبدًا دهشته من حساسية البعض من إطلاقه دعوة لاعتبار الكذب السياسي جريمة مخلة بالشرف، قائلاً إن "هؤلاء ينطبق عليهم القول.. يكاد المريب أن يقول خذوني".
وأشاد رئيس الوزراء العراقي بمبادرات التضامن مع المظلومين من الشهداء ومع المقاتلين الذين يحاربون داعش، مؤكدًا أن الإرهاب أراد أن يكسر معنوياتنا، ويثبت أنه موجود من خلال ارتكاب أبشع الجرائم بقتل المدنيين، ولكن بعد حادثة الكرادة، قتلت القوات العراقية أكثر من ألف إرهابي في عمليات تحرير الفلوجة والقيارة وغيرها من قبضة داعش.
وكان تفجير "الكرادة داخل" الإرهابي وسط مدينة بغداد وقع في الساعة الأولي من فجر الأحد 3 يوليو الماضي بسيارة مفخخة انفجرت، ونتج عنها حريقًا هائلاً، وتبناه تنظيم داعش الإرهابي.
ووصِف الحادث بأنه الأعنف الذي شهدته العاصمة العراقية منذ فترة، وأسفر عن مقتل 292 شخصًا، وإصابة 200 آخرين غالبيتهم من الشباب.
واستهدف التفجير مركزا تجاريا ومحلات متنوعة بالشارع الرئيسي لمنطقة "الكرادة"، وتسبب في إلحاق أضرار مادية كبيرة في ست بنايات حرقا بسبب مادتي "نترات الأمونيا" و"سي فور" التي كانت بالسيارة المفخخة ووجود مواد قابلة للاشتعال بالموقع مثل محلات العطور.

المصدر: مصراوي

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على رئيس الوزراء العراقي عن نهاية داعش: قريبًا

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
34106

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

خلال 30 أيام
خلال 7 أيام
اليوم