آخر الأخباراخبار العالم اليوم › وزير الداخلية الألماني يسعى إلى تخفيف إلزام الصمت للأطباء

صورة الخبر: وزير الداخلية الألماني يسعى إلى تخفيف إلزام الصمت للأطباء
وزير الداخلية الألماني يسعى إلى تخفيف إلزام الصمت للأطباء

كرد فعل على الهجمات الإرهابية الأخيرة التي شهدتها ألمانيا، يعتزم وزير الداخلية الألماني توماس دي ميزير تخفيف التزام لأطباء بالصمت.

وذكرت صحيفة "بيلد" الألمانية الصادرة اليوم الأربعاء، أن هذه نقطة في حزمة إجراءات لزيادة الأمن في ألمانيا سيتم طرحها للنقاش غداً الخميس.

وبحسب تقرير الصحيفة، فإنه من المخطط إجراء تعديل في القانون يسمح للأطباء بإبلاغ السلطات في الوقت المناسب بجرائم يخطط مرضاهم إلى تنفيذها.

وفي يوليو (تموز) أيضاً، قتل شخص مختل مستلهماً القاتل النروجي اليميني المتطرف أندرس بيرينغ بريفيك تسعة أشخاص قبل أن ينتحر في ميونيخ.

ويعتزم دي ميزيير أيضاً أن يصوغ بالأحرف الأولى في أغسطس (آب) "إعلان برلين" مع وزراء داخلية المقاطعات المنتمين إلى الحزب المحافظ وفرعه البافاري والذي يدعو إلى إلية لنزع الجنسية وحظر للنقاب، بحسب مجموعة "آر إن دي" الصحافية.

ويدعو هذا الإعلان أيضاً إلى تجنيد 15 ألف موظف في الشرطة بين 2015 و2020 وإنشاء مركز لمكافحة جرائم الإنترنت تابع للشرطة الجنائية الألمانية لمكافحة تهريب الأسلحة عبر مجموعة مواقع "دارك نت" السرية.

كذلك، تدعو الوثيقة إلى منع تمويل المساجد من جانب تنظيمات متطرفة وتطالب بطرد المسؤولين الدينيين الأجانب "الذين يدعون إلى الكره".
كما يعتزم دي ميزير إسراع إجراءات ترحيل الأجانب الخطرين أمنياً وأصحاب السوابق الأجانب الملزمين بمغادرة البلاد، وذلك عبر إسراع آليات اتخاذ القرارات بشأن حالات الترحيل وطلبات اللجوء.

المصدر: موقع 24

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على وزير الداخلية الألماني يسعى إلى تخفيف إلزام الصمت للأطباء

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
19395

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري