آخر الأخبارالصحة والجمال › هل تحلم بالرشاقة؟ تجنب هذه العادة

صورة الخبر: هل تحلم بالرشاقة؟ تجنب هذه العادة
هل تحلم بالرشاقة؟ تجنب هذه العادة

يحلم كثير من الرجال بالرشاقة والوصول للوزن المثالي، وقد يبذلون جهدا كبيرا في سبيل ذلك، متناسيين تماما أن هناك عادات خاطئة قد تؤدي لعدم خسارة الوزن.

ويعتبر تناول العشاء في وقت متأخر من أخطر هذه العادات، التي لا تؤدي إلى عدم خسارة الوزن فحسب، بل أيضا اكتساب المزيد منه.

ويؤكد الدكتور أندرياس بفايفر، مدير قسم طب التمثيل الغذائي وعلم الغدد الصم في جامعة شاريته برلين للطب، أن توقيت تناول العشاء وكمية الطعام ونوعه أمور مهمة، لمن يسعى لقضاء حياة صحية والوصول لجسم رشيق.

وقال بفايفر: "إن هناك احتمالا لأن يزيد تناول العشاء بعد الساعة السادسة مساء من وزن جسم الإنسان، إلا أن ذلك يبقى أمرا مفتوحا، فهضم الجسم للطعام يختلف من وقت لآخر، إذ يرتفع مستوى السكر في الدم بعد تناول وجبة العشاء، وذلك لأن حرق الدهون يتم بشكل أبطأ".

وأضاف "تناول الطعام مساءً قد يؤثر على وزن الجسم وذلك بغض النظر عن نوع الأطعمة التي يتم تناولها، لهذا السبب ينصح بالأكل أكثر في الفترة الصباحية بوجبتي الفطور والغداء، إلا أن العلم لم يتوصل حتى الآن إلى وصف دقيق للعلاقة بين زيادة الوزن والوجبات المسائية".

وينصح بالإقبال على تناول الطعام في النصف الأول من اليوم والتقليل من الأكل مساءً، أو تناول أطعمة قليلة السعرات الحرارية، مثل الخضار والفواكه الطازجة، من أجل الحفاظ على جسم رشيق.

ودعا الدكتور بفايفر إلى تناول السلطة والخضار والحبوب، إضافة إلى الاستغناء عن الكحول والمكسرات ورقائق البطاطا، حتى لا يكتسب الجسم المزيد من السعرات الحرارية.
ويرتبط وزن الجسم الزائد بالعديد من الأمراض، خاصة أمراض القلب، والسكر وتوقف التنفس الانسدادي أثناء النوم، وأنواع معينة من السرطان، والفصال العظمي، وهذه النتائج تؤدي حسب الدراسات الطبية، إلى انخفاض متوسط العمر المتوقع للفرد، وإلى حدوث مشاكل صحية متزايدة، قد تؤدي في النهاية إلى الوفاة.

المصدر: القيادي

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على هل تحلم بالرشاقة؟ تجنب هذه العادة

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
56732

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري