آخر الأخباراخبار المال والاقتصاد › «#مش_هتتجوز_علشان» يتصدر «تويتر»: «جرام الدهب بـ500 جنيه»

صورة الخبر: «#مش_هتتجوز_علشان» يتصدر «تويتر»: «جرام الدهب بـ500 جنيه»
«#مش_هتتجوز_علشان» يتصدر «تويتر»: «جرام الدهب بـ500 جنيه»

أطلق عدد من مستخدمي موقع التدوينات القصيرة «تويتر » هاشتاج «#مش_هتتجوز_علشان»، لعرض وجهة نظرهم في رفض فكرة الزواج .

وفي ساعات قليلة أصبح الهاشتاج الأعلى تداولاً على «تويتر» في نطاق مصر ، واختلفت الآراء حول الأسباب الحقيقة وراء فكرة رفض الزواج بين الشباب والفتيات. ووجد العديد من الشباب أن فكرة الزواج في الوقت الحالي أصبحت صعبة، وذلك بسبب ارتفاع أسعار مستلزمات الزواج من الحصول على شقة، فضلًا عن ارتفاع أسعار الذهب .

وبرر أحدهم موقفه: «جرام الدهب بقى بـ500 جنيه يا مصر»، ووجد آخر أن ارتفاع سعر الدولار أمام الجنيه المصري أحد أهم أسباب رفض فكرة الزواج في الوقت الحالي، بجانب عدم الحصول على وظيفة مناسبة، حيث كتب: «بلد مفيهاش شغل! ولو ربنا كرمك واشتغلت مرتبك مش هيقضي مصاريفك أنت بس، الدولار وصل 13 جنيه».

ووجد شخص ثالث أن منظومة الزواج «أمر رجعي ولا داعي لها»، موضحًا: «طريقة الزواج رجعية ولا تخدم أي طرف مشارك، الزواج هنا فقط للتكاثر وهذا السبب لا يهمني».

في السياق نفسه، حظيت تعليقات الكثير من الفتيات بشىء من السخرية من الواقع الذي سيعشن فيه بعد الزواج، وعلقت إحداهن: «أنا مش ناقصة أجيب واحد ينكد عليا أكتر ما أنا متنكدة»، بينما وجدت أخرى أن المشكلات الناجمة عن الخلافات الزوجية وزيادة نسبة الطلاق سببٌ لرفضها فكرة الزواج، حيث علقت قائلة: «كلهم عقدوني.. أنا شفت نماذج كفيلة تخلينى أكره الجواز طول حياتي، حتى لو كل اللي يشوفني يقولي يللا يا عانس».

وكتبت ثالثة: «أنا مش هتجوز علشان العريس لسه مجاش»، بينما كتبت أخرى: «عشان مایجیش واحد معرفهوش یصحيني من النوم عشان يسألني على فردة الشراب الضایعة ولا یقولى قومي اكوي لي القمیص أو اعملیلی أكل».

المصدر: المصرى اليوم

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على «#مش_هتتجوز_علشان» يتصدر «تويتر»: «جرام الدهب بـ500 جنيه»

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
36549

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري