آخر الأخباراخبار المال والاقتصاد › رئيس الوزراء يستعرض مع "سينمس" زيادة الاستثمار في الطاقة والنقل

صورة الخبر: رئيس الوزراء يستعرض مع "سينمس" زيادة الاستثمار في الطاقة والنقل
رئيس الوزراء يستعرض مع "سينمس" زيادة الاستثمار في الطاقة والنقل

التقى المهندس شريف إسماعيل، رئيس مجلس الوزراء، اليوم الثلاثاء، الرئيس التنفيذى لشركة سيمنس الألمانية، وذلك بحضور وزيري الكهرباء، والنقل.

وعرض "إسماعيل" - خلال اللقاء - برنامج التعاون مع شركة سينمس، والذى يشمل قطاعات انتاج الكهرباء من الطاقة الجديدة والمتجددة، وإقامة الشبكات الخاصة بنقل وتوزيع الكهرباء، فضلاً عن ما يخص السكك الحديدية من توريد وتصنيع للجرارات الجديدة، وتحديث لأنظمة الاشارات الخاصة بها.

وأكد رئيس الوزراء، أهمية أن تشمل مجالات التعاون مع شركة سيمنس التدريب المهني والفني للعناصر الشابة المصرية، وكذا التأكيد على ضرورة الاهتمام بالتصنيع المحلى للمكونات التى تدخل فى كل من قطاعات الطاقة والسكك الحديدية، مع الالتزام باستخدام احدث اساليب التكنولوجيا فى تنفيذ واقامة تلك المشروعات.

وقال السفير حسام القاويش، المتحدث الرسمي لرئاسة مجلس الوزراء، إنه تم خلال اللقاء إستعراض عدد من المشروعات التى يتم دراستها مع الشركة لضخ المزيد من الاستثمارات فيها، والتى من بينها اقامة محطات لانتاج الكهرباء تعتمد على المصادرة الجديدة والمتجددة فى كل من منطقتي الزعفرانة، ورأس غارب، وذلك عن طريق استخدام أحدث الاساليب التكنولوجية العالمية فى هذا المجال، هذا فضلاً عن المشاركة اقامة الشبكات الخاصة بنقل وتوزيع الكهرباء.

وفيما يتعلق بقطاع السكك الحديدية تمت الاشارة إلى دراسة الشركة توريد وتصنيع عدد 100 جرار جديد، بما يسهم فى دعم وتطوير منظومة السكك الحديدية فى مصر، هذا فضلاً عن المشاركة فى تحديث انظمة الاشارات الخاصة بالسكك الحديدية.

المصدر: جريدة المصدر

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على رئيس الوزراء يستعرض مع "سينمس" زيادة الاستثمار في الطاقة والنقل

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
39830

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري