آخر الأخبارالصحة والجمال › 7 أمراض فتاكة يمكنها أن تقضي على حياتك في يوم واحد فقط

صورة الخبر: 7 أمراض فتاكة يمكنها أن تقضي على حياتك في يوم واحد فقط
7 أمراض فتاكة يمكنها أن تقضي على حياتك في يوم واحد فقط

هل تعلم أن هناك عدد من الأمراض الفتاكة التي يمكنها أن تقتل أي شخص في وم واحد فقط؟.. اكتشف هذه الأمراض بحسب ما جاءت في موقع"bold sky".

هل تعلم أن هناك عدد منالأمراض الفتاكة التي يمكنها أن تقتل أي شخص في وم واحد فقط؟.. اكتشف هذه الأمراض بحسب ما جاءت في موقع "bold sky".

1-حمى الضنك: يمكن أن يقتل هذا المرض الإنسان خلال يوم واحد إذا لم يعالج الوقت المناسب، فقد يتعرض المصاب لارتفاع بدرجة الحرارة مصحوب بنزيف داخلي، مما يدمر نظام الدورة الدموية.

2-إيبولا: يتسبب هذا المرض المميت إلى تمزق خلايا الدم البيضاء، وإيقاف عملية تخثر الدم، وذلك في غضون ساعات بعد الإصابة بالمرض، مما الشخص يصاب بنزيف داخلي مسببا فشل أجهزة بالجسم، ومن ثم الوفاة.

3-الطاعون الدملي: في الوقت الذي يعتقد فيه البعض بالقضاء على هذا المرض، تم اكتشاف حالات مصابة بالمرض في بعض الدول، حيث يصاب المريض بالتهابات حادة وتورم مؤلم في الغدد الليمفاوية القريبة من مكان لدغ البرغوث.

4-Enterovirus D68:

عدوى فييروسية تنتشر عن طريق سوائل الجسم، مما يؤثر على الجهاز التنفسي للمصاب ويتسبب في وفاته في غضون ساعات قليلة بعد الإصابة.
5-داء شاغاس: هو مرض ينتشر في المناطق المدارية الاستوائية وهو مرض طفيلي تسببه المثقبية الكروزية، ينتشر المرض بشكل أساسي عن طريق حشرات معروفة باسم ترياتوم.الكوليرا، والتي تعرف أحيانا باسم الكوليرا الآسيوية أو الكوليرا الوبائية، من الأمراض المعوية المعدية التي تُسببها بعض الجراثيم، وتنتقل الجرثومة إلى البشر عن طريق تناول طعام أو شرب مياه ملوثة ببكتيريا ضمة الكوليرا من مرضى كوليرا آخرين.

6-MRSA: عدوى البكتيريا العنقودية، وتنتقل العدوى من شخص لآخر عن طريق الإتصال المباشر مع الجلد، والملابس.

7-السكتة الدماغية: من الأمراض الدماغية الوعائية التي تمنع تدفق الدم والأوكسجين إلى أجزاء معينة من المخ بسبب وجود جلطة، وقد تؤدي أغلب أنواع هذه الجلطات إلى الموت المفاجىء.تعرفوا أيضا على الأمراض المرتبطة بارتفاع درجة الحرارة.

المصدر: الفجر

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على 7 أمراض فتاكة يمكنها أن تقضي على حياتك في يوم واحد فقط

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
61872

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري