آخر الأخبارالصحة والجمال › 5 فوائد.. لتناول «الزبادي» يوميًا

صورة الخبر: 5 فوائد.. لتناول «الزبادي» يوميًا
5 فوائد.. لتناول «الزبادي» يوميًا

يحتوي الزبادي على فوائد عديدة لجسم الانسان، فإن البكتيريا الجيدة أو البروبيوتيك الموجودة في بعض أنواع الزبادي لها دور في هضم الأطعمة الأخرى، لذلك نصحت خبيرة الصحة والتجميل، رشا شلباية، بشدة تناول الزبادي لأولئك الذين يعانون من مشاكل مختلفة في الجهاز الهضمي مثل "الإمساك والإسهال وآلام المعدة".

ومن فوائد تناول الزبادي:
1-تناول كوب واحد من اللبن الزبادي قليل الدسم مع البكتيريا الجيدة يوميا لتهدئة بطنك والحفاظ على الجهاز الهضمي.

2-يساعد على تخفيف الوزن:
الزبادي يمكن أن يساعدك على فقدان الوزن بسرعة أكبر، البكتيريا الجيدة في اللبن الزبادي بروبيوتيك تساعد على تحسين عملية الأيض والهضم، وتعطي الشعور بالشبع لفترة أطول، بالاضافة الى ذلك، وجود كمية عالية من الكالسيوم في اللبن يحث الخلايا الدهنية على ضخ كمية أقل من الكورتيزول، مما يسهل عملية انقاص الوزن.

3- يمنع ارتفاع ضغط الدم :تناول الكثير من الملح هو واحد من الأسباب الرئيسية وراء ارتفاع ضغط الدم، ووجود البوتاسيوم في الزبادي يساعد على امتصاص وطرد الصوديوم من الجسم.

4- يمنع هشاشة العظام: الكالسيوم وفيتامين"D" يقوي العظام ويزياد من كثافة العظام.

5-يجعل الشعر صحيا: الزبادي هو مصدر غني من الزنك، وحامض اللبنيك، والبروتين والكالسيوم والمواد المغذية الأخرى التي هي مفيدة جدا للشعر، ويقلل من القشرة ويخفف من الحكة، بالإضافة إلى ذلك، ويعمل الزبادي باعتباره مرطب طبيعي رائع للشعر الجاف والتالف ويساعد على اكتساب والاحتفاظ بالرطوبة.

ماسك الزبادي للشعر: مزج نصف كوب من الزبادي العادي، ويوضع على الشعر، ويترك لمدة 30 دقيقة ، ثم غسل شعرك بالشامبو ،استخدام هذا العلاج مرة في الأسبوع للتمتع بشعر صحي وقوي.

المصدر: صدى البلد

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على 5 فوائد.. لتناول «الزبادي» يوميًا (1)

كريمان‏27 ‏يوليو, ‏2016

معلومة سريعة قناع الزبادى للبشرة يجعلها أنعم من الحرير

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
20364

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري