آخر الأخبارالصحة والجمال › مستحضرات صحيه للوقاية من لدغات الحشرات في فصل الصيف

صورة الخبر: مستحضرات صحيه للوقاية من لدغات الحشرات في فصل الصيف
مستحضرات صحيه للوقاية من لدغات الحشرات في فصل الصيف

فضلاً عن الإزعاج الذي تُسببه لدغات الحشرات، فإنها كثيراً ما تؤدي إلى نقل أمراض وأشكال مختلفة من العدوى.

وبحسب المراكز الأمريكية لمكافحة الأمراض والوقاية منها CDC فإن الطريقة الأفضل للوقاية من لدغات الحشرات هي استخدام المستحضرات الجلدية الطاردة للحشرات.

وفي هذا الصدد، تنصح المراكز الأمريكية لمكافحة الأمراض والوقاية منها باستخدام مستحضر طارد للحشرات يحتوي في تركيبه على 20 في المائة على الأقل من مادة DEET، حيث توفر هذه المستحضرات وقايةً تجاه لدغات البعوض والقراد وغيرها من الحشرات. ومن الجدير ذكره بأنه كلما ازداد تركيز مادة DEET كلما كان مفعول المستحضر أقوى، إلا أن ازدياد تركيزها عن 50 في المائة لا يقدم أي فائدة إضافية.

أما عن المستحضرات الجلدية الطبيعية الطاردة للحشرات فتقول المراكز الأمريكية لمكافحة الأمراض والوقاية منها بأن فعاليتها لا تزال غير مثبتة بعد.

كما تُقدم المراكز الأمريكية لمكافحة الأمراض والوقاية منها بعض الأمثلة على المستحضرات التي تقي من لدغ البعوض فقط، ومنها:

بيكاردين picardin ، وإيكاريدين icaridin ومن الأسماء التجارية له Cutter Advanced, Skin So Soft Bug Guard Plus)
زيت ليمون الأوكاليبتوس أو بارا ميثان ديول para-menthane-diol.
مستحضر IR 3535.
وتؤكد المراكز الأمريكية لمكافحة الأمراض والوقاية منها على ضرورة تطبيق طارد الحشرات وفق تعليمات الشركة المصنعة له، كما تورد النصائح التالية للوقاية من لدغات الحشرات:

في حال الرغبة باستخدام واقي شمسي وطارد حشرات في الوقت ذاته، فينبغي أولاً تطبيق الواقي الشمسي وتركه لكي يجف ثم تطبيق طارد الحشرات.
ينبغي عدم تطبيق المستحضر الطارد للحشرات على مناطق الجلد المغطاة بالثياب.
من الأفضل استخدام وسائل وقاية إضافية من لدغات الحشرات، مثل الأحذية غير المكشوفة، والأغطية التي بشكل خيمة، والثياب المعالجة بمادة بيرميثرين Permethrin.

كما إنه من الجيد ارتداء ثياب ساترة قدر الإمكان، كما ينبغي تدكيك البنطال ضمن الجورب لمنع الحشرات من التسلل من أسفل البنطال. كما ينبغي الحذر من أنواع الحشرات التي يمكنها أن تلدغ من فوق الثياب.

عند السفر إلى أماكن تكثر فيها الحشرات، فمن الأفضل البقاء ضمن غرفة الفندق والتأكد من أنها مكيفة بشكل جيد، وأن أبوابها ونوافذها محكمة الإغلاق.

في حال النوم في العراء، فينبغي استخدام خيمة قماشية وأغطية أسرّة معالجة بمادة بيرميثرين، واستخدام مستحضرات جلدية طاردة للحشرات حاوية على مادة ميتوفلوثرين metofluthrin أو أليثرين allethrin.

المصدر: الفجر

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على مستحضرات صحيه للوقاية من لدغات الحشرات في فصل الصيف

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
77508

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري