آخر الأخباراخبار العالم اليوم › هولاند ويونكر يبحثان الانسحاب البريطاني من الاتحاد الأوروبي

صورة الخبر: هولاند ويونكر يبحثان الانسحاب البريطاني من الاتحاد الأوروبي
هولاند ويونكر يبحثان الانسحاب البريطاني من الاتحاد الأوروبي

يبحث الرئيس الفرنسي، فرانسوا هولاند، اليوم الأحد، مع رئيس المفوضية الأوروبية جان كلود يونكر، قرار بريطانيا ترك الاتحاد الأوروبي.


ومن المقرر أن يقيم الرئيس الفرنسي مأدبة عشاء لرئيس المفوضية الأوروبية، بعد أيام فقط على استقبال هولاند رئيسة الوزراء البريطانية الجديدة تيريزا ماي.

ومن المنتظر أن يناقش يونكر وهولاند خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي (بريكست)، والإعداد للإصلاحات التي ستقدم في قمة غير رسمية لزعماء الاتحاد الأوروبي تعقد في براتيسلافا (عاصمة سلوفاكيا) في سبتمبر (أيلول) المقبل، وفق ما ذكرت صحيفة "لو فيغارو" الفرنسية.

ويناقش الجانبان أيضاً الوضع الأمني، عقب هجوم نيس الإرهابي في فرنسا، الذي أسفر عن مقتل 84 شخصاً.

وخلفت ماي، ديفيد كاميرون، الذي استقال من منصبه بعد فشله في إقناع الناخبين بموقفه الداعي لبقاء بريطانيا في الاتحاد الأوروبي، في استفتاء 23 يونيو (حزيران) الماضي. وقبل وصولها إلى باريس يوم الخميس الماضي، كانت قد سافرت إلى برلين للقاء المستشارة الألمانية أنخيلا ميركل.

وخلال زيارة ماي لباريس، جدد هولاند التأكيد على موقف فرنسا بأن لندن يجب أن تبدأ عملية الخروج من الاتحاد رسمياً في أقرب وقت ممكن، وقال إنه ليست هناك أية وسيلة لدخول بريطانيا إلى السوق الموحدة دون احترام المعايير الأوروبية الأخرى مثل حرية التنقل.

ويجب على الحكومة الجديدة في لندن تفعيل المادة 50 من معاهدة لشبونة الخاصة بإجراءات الخروج من الاتحاد الذي يضم 28 دولة، وهي مفاوضات تستغرق عامين.

المصدر: موقع 24

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على هولاند ويونكر يبحثان الانسحاب البريطاني من الاتحاد الأوروبي

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
61532

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

خلال 30 أيام
خلال 7 أيام
اليوم