آخر الأخبارالصحة والجمال › 4 نصائح لحرق السعرات الحرارية اثناء تواجدك بالعمل

صورة الخبر: 4 نصائح لحرق السعرات الحرارية اثناء تواجدك بالعمل
4 نصائح لحرق السعرات الحرارية اثناء تواجدك بالعمل

إن نمط الحياة العصري، بات يفرض أسلوب حياة غير صحي. فالغالبية باتوا يعملون في مكاتب مقفلة حيث يجلسون خلف شاشات الكومبيوتر لنحو 8 الى 9 ساعات في اليوم. إضافة الى التشنجات التي يصاب بها المرء، فإن الجلوس ساعات طويلة والتهام الاطباق الجاهزة غير الصحية، يغرقنا في بحر من الخمول.

لذلك، نرغب في نذكركم بأن هناك امكان لحرق السعرات الحرارية ومحاربة هذا الخمول الجسدي الناتج عن الجلوس طويلا بطرق سهلة.

1- الوقوف والمشي: كل ساعة حاول الوقوف والمشي في المكتب لنحو 5 الى 7 دقائق. هذا الامر من شأنه ان ينشط الدورة الدموية ويساعد في دخول الاوكسيجين بنسبة اكبر الى جسمك. كذلك، كلما سنحت لك الفرصة، لا تتردد في الوقوف، إما خلال التحدث عبر الهاتف او لاحضار ملف او لمساعدة زميل.

2- تمارين الضغط: يمكن ان تستغل المساحة جنب مكتبك للقيام ببضعة تمارين ضغط (Push up). بهذه الطريقة تحرك عضلاتك كما تكون قد احرقت بضع سعرات حرارية خلال اليوم، وذلك قبل التوجه الى النادي في حال كنت مواظبا على الرياضة.

3- التمارين: إذا كنت صاحب شركة، فنقترح عليك إبقاء “تريد ميل” في المكتب. أما إن كانت علاقتك بصاحب المؤسسة جيدة، فلم لا تقترح عليه إحضار واحدة لوضعها في خدمة الموظفين؟ يمكن ممارسة التمارين عليها خلال جلسات عصف الذهن، او الاجتماعات الداخلية.

4- كرة الرياضة: بدأت تنتشر في الأعوام الفائتة موضة “صحية” في المكاتب، وهي تقوم على استبدال الكرسي العادي او المدولب بكرسي يتمتع بكرة مطاطية، كتلك الموجودة في حصص الرياضة. نعم فالجلوس على كرة بدلا من كرسي تقليدي، يساعد في ارساء توازن وفي تحريك عضلات جديدة من الجسم. المهم ان تجيد انتقاء المقاس الذي يتناسب وجسمك.

المصدر: الفجر

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على 4 نصائح لحرق السعرات الحرارية اثناء تواجدك بالعمل

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
69456

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري