آخر الأخبارالصحة والجمال › وصفة طبيعية لإزالة الجير والتخلص من تسوس الأسنان

صورة الخبر: وصفة طبيعية لإزالة الجير والتخلص من تسوس الأسنان
وصفة طبيعية لإزالة الجير والتخلص من تسوس الأسنان

هناك الكثير ممن يعانون من مشاكل فى الأسنان واللثة، ولعل أبرز هذه المشاكل هى مشكلة تسوس الأسنان، وتراكم الجير وترسبات أخرى عالقة داخل الأسنان.

أسباب تسوس الأسنان:

هناك العديد من الأسباب التى تؤدى إلى تسوس الأسنان، منها على سبيل المثال، تناول الأطعمة التى تحتوى على سكريات، كالحلويات الشرقية والغربية، وأيضًا حلويات الأطفال التى تحتوى على نسبة عالية من السكر، ومواد أخرى لها تأثير سلبى على الصحة عمومًا، و ليست الأسنان فقط.

وتسوس الأسنان يسبب أيضًا رائحة الفم الكريهة، وآلام غير محتملة يشعر بها المصاب، ولا يستطيع التغلب عليها، حتى بعد استخدام أقوى المسكنات.

و لأن الوقاية دائمًا خير من العلاج، فهناك الكثير من الطرق والوصفات الطبيعية التى تعمل على علاج مشكلة تسوس الأسنان، وإزالة الجير المتراكم، والحفاظ على صحة اللثة، ولكنها تتطلب أحيانًا المواظبة عليها، حتى يتم التخلص نهائيًا من هذه المشكلة.

ولذلك نقدم لك وصفة طبيعية للتخلص من تسوس وجير الأسنان:

المكونات: ملعقة صغيرة من زيت جوز الهند – معلقة صغيرة من مسحوق الكركم – ملعقة صغيرة من زيت القرنفل – نصف ملعقة صغيرة من الملح – ملعقة صغيرة من زيت القرنفل.
طريقة التحضير: يتم خلط المكونات السابقة بنسب متساوية فى وعاء بلاستيك أو زجاجى، ومن ثم استخدامه مرة يوميًا، باستخدام فرشاة الأسنان، وبعد تفريشها يتم المضمضة بماء فاتر.

المصدر: مبتداء

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على وصفة طبيعية لإزالة الجير والتخلص من تسوس الأسنان

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
51526

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري