آخر الأخبارالصحة والجمال › فيديو: الكرياتين يساعدك على بناء عضلات ضخمة في وقت قصير

صورة الخبر: فيديو: الكرياتين يساعدك على بناء عضلات ضخمة في وقت قصير
فيديو: الكرياتين يساعدك على بناء عضلات ضخمة في وقت قصير

الكرياتين هو حمض نيتروجيني موجود عند الإنسان والحيوان ويوجد في اللحوم البقرية والأسماك، ومن الضروري أن يحصل عليه كل شخص بمقدار 2 جرام يومياً.

ولكن لاعب كمال الأجسام لابد أن يحصل على نسبة أكثر من جرامين في اليوم مقارنة بما يحصل عليه الشخص الطبيعي، لما له من دور فعال يعطي مزيدا من قوة التحمل لأنه يحتفظ بالكولاجين في العضلة ويساعد على الحفاظ على الألياف العضلية، ويعطي قوة في الجهد وقت التمرين، أيضا يساعد على تزويد العضلات بالبروتين كما يساعد على الاستشفاء العضلي.

وفي عام 1912 اكتشف العلماء في جامعة هارفارد أن تناول الكرياتين من مصدر خارجي يزيد من تركيز الفوسفوكرياتين في العضلات.

و خلال القرن الـ20 تم نشر عشرات الأبحاث عن فوائد الكرياتين لتحسين الأداء الرياضي، و لكن لم يشتهر هذا المكمل إلا في اوليمبياد برشلونة سنة 1992 عندما حصل العداء لينفورد كريستي على ذهبية سباق عدو 100 متر، و أعلن أنه يتناول مكمل الكرياتين.

و يجب العلم أن الكرياتين مكمل طبيعي و مصرح باستخدامه في الأوليمبياد و كافة المسابقات الرياضية.

وأثبتت الدراسات البحثية أن 50% من الرياضيين في الجامعات و الرياضيين الغربيين ولاعبي كمال الأجسام يتناولون مكمل الكرياتين.

فهناك دراسة نشرت في مجلة الطب الرياضي الأمريكية أكدت أن مكمل الكرياتين يحسن من أداء الرياضات العنيفة مثل العدو و رفع الأثقال بنسبة 15%.
في نفس الوقت، هناك دراسات تشير إلى فائدة مكمل الكرياتين في زيادة الحجم العضلي و زيادة حرق الدهون، ولكن يجب العلم أن زيادة حجم الأوزان التي تتمرن بها يؤدي إلى زيادة الضخامة العضلية على المدى البعيد.

وفضلاً عن التحسينات على مستوى الأداء الجسدي، أظهر الكرياتين أنه يزيد الفطنة والقدرة على معالجة المعلومات، كما أنه يحسن الذاكرة.

المصدر: القيادي

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على فيديو: الكرياتين يساعدك على بناء عضلات ضخمة في وقت قصير (1)

كريمان‏11 ‏يوليو, ‏2016

معلومة سلريعة هل تعلم أن الكرياتين لة علاقة قوية بأمراض الكلى وانة السبب الرئيسى لأنواع معينة من حصوات الكلى منها الحصوة البلورية

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
40767

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري