آخر الأخباراخبار المسلمين › ماذا كان يفطر النبي في أول يوم العيد ؟

صورة الخبر: ماذا كان يفطر النبي في أول يوم العيد ؟
ماذا كان يفطر النبي في أول يوم العيد ؟

كل عام وأنتم بخير.. انتهت نفحات شهرالصيام.. شهر الرحمة والمغفرة.. شهر رمضان المعظم.. هذا الضيف الغالى .. سرعان ما يرحل عنا..
ولكن الله – عز وجل – يمن علينا برحمته وفضله في كل وقت .. ويأتي عيد الفطرالمبارك كجائزة ربانية للصائمين القائمين بعد شهر من التعب والجهد ابتغاء مرضاة الله وطمعا في نيل رحمته ومغفرته – جل وعلا - ..
دعونا نحرص على رضا الله وطاعته في كل الأوقات وفي كل الأحوال، ونسعى أن تكون كل أيامنا في رحاب الله، ونجعل قلوبنا معلقة بالرحمن، ونتمسك بسنة المصطفى – صلوات الله عليه - ..
وفي السطور القليلة القادمة.. نحاول سويا أن نتبع سنة رسول الله – صلى الله عليه سلم – ونتعرف على: ماذا كان يفطر النبي في أول يوم العيد ؟
عن بريدة بن الحصيب الأسلمي – رضي الله عنه – كان النبي - صلى الله عليه وسلم –: كان لايخرج يوم الفطر حتى يطعم، ولا يطعم يوم النحر حتى يذبح) – صحيح الجامع.
وعن أنس بن مالك – رضي الله عنه – كان رسول الله – صلى الله عليه وسلم- : لا يغدو يوم الفطر حتى يأكل تمرات . وقال مرجأ بن رجاء : حدثني عبيد الله قال: حدثني : أنس عن النبي – صلى الله عليه وسلم -: ويأكلهن وترا. – صحيح البخاري.
كان النبي – عليه أفضل الصلاة والسلام – يفطر قبل ذهابه للصلاة على تمرات وكان يأكلهن وترا أي: (يأكل تمرة ، أو ثلاث تمرات ،أو خمسا، أو سبعا).
معا لإحياء سنة النبي – صلى الله عليه وسلم - ..

المصدر: مصراوي

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على ماذا كان يفطر النبي في أول يوم العيد ؟

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
11125

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

خلال 30 أيام
خلال 7 أيام
اليوم